|


خامس انتصارات المدرب البرتغالي بنفس الحصيلة

نتائج جيسوس المفضلة.. الهلال يضيف الثلاثية

صورة التقطت أمس لعلي البليهي والمغربي ياسين بونو وحسان تمبكتي ومحمد البريك، لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم، يحتفلون على أرضية ملعب الملك فهد الدولي بالفوز 3ـ0 على الحزم في دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ متعب العبد الهادي وعبد الإله المرحوم 2023.10.31 | 12:48 am

حقق فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، خامس انتصارٍ بنتيجة 3ـ0 تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، وتأهّل على حساب ضيفه الحزم إلى دور الثمانية من كأس خادم الحرمين الشريفين.
وبات الفوزُ بثلاثيةٍ نظيفةٍ أكثرَ نتائج الفريق تكرارًا مع جيسوس، على الصعيدين المحلي والآسيوي، بالتساوي مع نتيجتي 1ـ0 و3ـ1.
وبعد شوطٍ أول سلبي، هزّ الأزرقُ شباكَ الحزم بـ 3 أهدافٍ، بدأها البرتغالي روبن نيفيز، لاعب الوسط، في الدقيقة 52، وأكملها الصربي ألكسندر ميتروفيتش، رأس الحربة، بهدفين في الدقيقتين 79 و83. ورفعت المباراةُ، التي احتضنها ملعب الملك فهد الدولي، عدد انتصارات جيسوس مع الفريق محليًا وقاريًا، في مهمتيه السابقة والحالية، إلى 29، تحقّقت بـ 13 نتيجة، أكثرُها تكرارًا 1ـ 0 و3ـ 1 وأخيرًا 3ـ 0، بواقع 5 مراتٍ لكل نتيجة، أما أكبرُها فكان الفوزُ 9ـ0 على الدرع في دور الـ 64 من كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 2018ـ 2019. ووصل عدد مباريات الهلال مع البرتغالي، في البطولات السعودية والآسيوية، إلى 37، بواقع 21 في المهمة الأولى و16 في الجارية.



نيفيز.. 11 نجاحا
أحرز البرتغالي روبن نيفيز، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، 11 هدفًا من علامة الجزاء، طوال مسيرته، آخرُها مساء أمس أمام الحزم في دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين.
وافتتح البرتغالي، في الدقيقة 52 من المباراة، أهداف الهلال الثلاثة، بعدما تقدّم لتنفيذ جزائية حصل عليها زميله الجناح مالكوم فيليبي.
ونفّذ نيفيز، إجمالًا، 12 ركلة جزاء، وأهدر واحدةً فقط، تعود إلى شهر سبتمبر 2017، في لقاءٍ بين ولفرهامبتون واندررز، فريقه السابق، وشيفيلد يونايتد، ضمن دوري الـ “تشامبيونشيب” الإنجليزي.



5 أعوام.. الحزم غائب
لم يفُز فريق الحزم الأول لكرة القدم على نظيره الهلال منذ نحو 5 أعوام.
وتواجه الفريقان في 6 مبارياتٍ، أحدثُها أمس، بعد آخر فوزٍ حزماوي على الأزرق العاصمي.
وأسفرت اللقاءات الستة عن أربع انتصاراتٍ هلالية، وتعادلين.
وتغلّب الحزم على الهلال للمرة الأخيرة في 15 ديسمبر 2018، لحساب دوري المحترفين 2018ـ 2019، قبل 4 أعوام و10 أشهر وأسبوعين.



16 %.. الحضور الجماهيري
اقتصر الحضور الجماهيري لمواجهة فريق الهلال الأول لكرة القدم وضيفه الحزم، أمس، على 16 في المئة فقط من سعة ملعب الملك فهد الدولي.
وبلغ عدد المتفرجين 9 آلاف و363، وفق ما أعلنت إدارة الملعب على شاشته الرئيسة قبل نهاية الشوط الثاني. فيما يتسع “درة الملاعب” لأكثر من 58 ألفًا و300 متفرج.


نتائج جيسوس المفضلة..
الهلال يضيف الثلاثية

نتائج جيسوس المفضلة..
الهلال يضيف الثلاثية

نتائج جيسوس المفضلة..
الهلال يضيف الثلاثية