|


بـ9 لاعبين.. أبها يقصي الأهلي من كأس الملك

فرحة أحمد عبده لاعب فريق أبها الأول لكرة القدم، بتسجيل الهدف الأول في شباك الأهلي وسط مشاركة زملائه خلال المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، الثلاثاء، ( تصوير - عدنان مهدلي)
الرياض- عاصم محيي الدين 2023.10.31 | 11:20 pm

أكمل فريق أبها الأول لكرة القدم، عقد الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، محققًا مفاجأة البطولة بإقصاء الأهلي مضيفه، بالفوز عليه «2-1»، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، الثلاثاء.
ولعب الضيوف بـ9 لاعبين، بعد طرد زكريا سامي بالحمراء المباشرة عند الدقيقة 53، وتلقي الغيني فرانسوا كامانو إنذارين عند الدقيقة 90+3.
وسجل لأبها أحمد عبده «54+3»، والكاميروني كارل إيكامبي «67»، بينما أحرز هدف الأهلي رياض محرز «45+8 ركلة جزاء».
ضغط لاعبو الأهلي منذ صافرة البداية من أجل تسجيل هدفًا مبكرًا بفضل تحركات ماكسيمان والجزائري رياض محرز وفراس البريكان، وأهدر الثلاثي عدة فرص أمام مرمى الروماني أنطون تاتارو حارس أبها.
وفي المقابل، اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة، والتي نجح في أحداها من تسجيل هدف السبق من رأسية أحمد عبده عند الدقيقة 45+3.
ولم تتأخر ردة فعل الأهلي كثيرًا وشن هجمة سريعة انتهت باحتساب البرازيلي باولو زانوفيلي الحكم ركلة جزاء سددها بنجاح محرز مدركًا التعادل لأصحاب الأرض عند الدقيقة 45+8 انتهى عليه شوط المباراة الأول.
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني، كسابقه وأهدر فراس البريكان فرصة أمام المرمى وسدد في يد الحارس.
واضطر الضيوف لإكمال المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد زكريا سامي بالبطاقة الحمراء المباشرة بعدما لجأ حكم المباراة إلى تقنية (VAR)، للتأكد من حالة تدخل عنيف من اللاعب على قدم البرازيلي فيرمينيو مهاجم الأهلي عند الدقيقة 53.
ولم يمنع النقص العدد أبها من المغامرة الهجومية، ونجح الكاميروني كارل إيكامبي في التلاعب بالأرجنتيني فابيانو مدافع الأهلي، وسدد كرة من تحت أقدام السنغالي إدوارد ميندي الحارس لتعانق الشبك عند الدقيقة 67.
وعاد حكم المباراة إلى (VAR) للمرة الثانية وألغى هدفًا أبهاويًا ثالثًا بداعي وجود مخالفة على كمانو لمصلحة عبدالباسط هندي لاعب الأهلي.
واحتسب حكم المباراة 10 دقائق وقت بدل ضائع تعرض فيه الغيني فرانسوا كامانو لاعب أبها للطرد .