|


أبو الهول في الاستقبال.. والقط الفرعوني يحضر

أهرامات مصر.. رعب.. ألغاز.. ومتحف

صورة التقطت أمس لمجسم “أبو الهول” وتظهر خلفه مجسمات للأهرامات الفرعونية، المنصوبة على بوابة جناح مصر المشارك في منطقة “بوليفارد وورلد” إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض في نسخته الرابعة.. ويظهر في الصور الأخرى مجسم لـ”القط الفرعوني”.. وعدد من الزوار أثناء تجولهم في السوق الشعبي المصري تصوير : حواس العايد
الرياض ـ حواس العايد 2023.11.03 | 12:17 am

تسابقت خطوات زوار منطقة “بوليفارد وورلد” في الرياض، العاصمة السعودية، نحو جناح جمهورية مصر المُشارك ضمن فعاليات موسم الرياض 2023ـ2024 في نسخته الرابعة، وذلك من أجل مشاهدة الأهرام الفرعونية.
وحسبما كشف عنه لـ ”الرياضية” القائمون على الفعالية، أمس، تحتضن مجسمات الأهرامات عددًا من الفعاليات الترفيهية المتنوعة، منها غرفة رعب، وأخرى لحل الألغاز، إضافة إلى متحف تاريخي، تم جلب محتوياته المعروضة من الأهرام الأصلية في مصر عبر النقل البري.
ووضع مجسم “أبو الهول” الشهير على بوابة، مستقبلًا قاصديّ الجناح المصري من الزوار للتعرف على الحضارة الفرعونية.
ومن جهة أخرى، نُصب تمثال “القط الفرعوني” المعروف في المؤلفات القديمة بـ”قط سفنكس”، إلى جانب مسرح سيُنظم كل نصف ساعة لوحة استعراضية فرعونية.
ويضم الجناح المصري أيضًا سوقًا شعبيًّا متنوع المحال، منها ما أختص بالنحاس، والأزياء، والتماثيل والمجسمات، والمأكولات. وتبدأ منطقة بوليفارد وورلد في استقبال الزوار عند الـ04:00 مساءً، وحتى الـ12:00 بعد منتصف الليل، ويتم حجز تذاكر دخولها عبر نقاط البيع الإلكترونية في موقع “ويبوك”.


أهرامات مصر..
رعب.. ألغاز.. ومتحف

أهرامات مصر..
رعب.. ألغاز.. ومتحف