|


الأهلي في مهمة تضميد الجراح أمام الرياض

جدة – الرياضية 2023.11.04 | 11:28 pm

يأمل فريق الأهلي الأول لكرة القدم في مداواة جراحه، ومصالحة جماهيره عندما يستقبل ضيفه الرياض، الأحد، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة ضمن منافسات الجولة 12 من دوري روشن السعودي.
ويدخل الفريقان مباراتهما المرتقبة بظروف متشابهة، إذ يطمح كل منهما في تحقيق الفوز من أجل استعادة التوازن وتصحيح المسار.
وتعثر الفريق الأهلاوي الخامس برصيد 22 نقطة في آخر مباراتين، حيث خسر مواجهة الكلاسيكو أمام الهلال «1-3»، وودع بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين إثر خسارته من أبها "«1-2» في ثمن النهائي، الأمر الذي يضع لاعبيه تحت خيار واحد، وهو الفوز وحصد النقاط الثلاث.
ويعتمد الألماني ماتياس يايسله مدرب الأهلي على كوكبة من النجوم أمثال الجزائري رياض محرز والفرنسي ماكسيمان والإسباني فيجا، والبرازيلي روبرتو فرمينيو، لكنه في المقابل قد يفقد جهد الإيفواري فرانك كيسيه بداعي الإصابة.
في المقابل، يستهدف فريق الرياض صاحب المركز الـ13 برصيد 11 نقطة العودة إلى سكة الانتصارات بعد الخسارة أمام الطائي «2-3» في الجولة الماضية.
وبدا الرياض في طريقه إلى الفوز في مباراته الأخيرة بعد أن افتتح التسجيل بهدف مبكر، ورد الطائي بثلاثة أهداف قبل أن ينتظر حتى الدقائق الأخيرة لتسجيل هدفا لم يكن كافيا لتفادي خسارة النقاط الثلاث.
ويبرز في صفوف الفريق العاصمي الذي يقوده المدرب البرازيلي أودير هيلمان العديد من الأسماء على غرار المالي بيراما توري، والزيمبابوي نوليدج موسونا، والجامايكي أندري جراي.