|


تنظمها رابطة محترفي التنس ATP.. والانطلاقة 28 نوفمبر

فيلس وستريك يبلغان نهائيات «الجيل القادم» في جدة

2023.11.09 | 04:35 pm

وصل آرثر فيلس ودومينيك ستريكر ولوكا فان أسش وفلافيو كوبولي إلى نهائيات بطولة الجيل القادم لرابطة محترفي التنس التي تستضيفها جدة خلال الفترة من 28 نوفمبر الجاري حتى 2 ديسمبر المقبل، فيما حجز عبد الله شلباية مكانه في مناسبة 21 عاما أو أقل.
و تمكن الفرنسي فيلس البالغ «19 عاماً» من دخول آفاق جديدة في بطولة هذا الموسم بعد أن بدأ العام محتلًا المركز 251 في تصنيفات Pepperstone ATP. فيما فاز اللاعب المصنف 36 عالمياً بأول لقب له على مستوى الجولات في ليون ووصل إلى مباراة اللقب في أنتويرب الشهر الماضي، كما تأهل فيلس إلى الدور نصف النهائي في مونبلييه ومرسيليا وهامبورج، ومن المقرر أن يشارك للمرة الأولى في جدة.
يذكر أن فان أسش مواطن فيلس، سيشارك أيضًا في نهائيات البطولة عقب تأهله للمرة الأولى، حيث فاز اللاعب البالغ من العمر 19 عاما بلقبين في جولة ATP Challenger Tour هذا العام ، مع أفضل نتيجة له في جولة ATP خلال ربع نهائي ATP 500 في هامبورج.
كما ستشهد البطولة حضور السويسري اليساري ستريكر للمرة الثانية في بطولة 21 عاماً أو أقل بعد وصوله إلى الدور قبل النهائي العام الماضي. وقد واصل اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً تألقه هذا الموسم، حيث تطورت مسيرته ببلوغه الدور الرابع في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة. وكسر ستريكر قائمة أفضل 100 لاعب للمرة الأولى بعد أدائه في نيويورك.
كما ساهمت نهاية العام المميزة لـ«كوبولي» في حجز مكانه في جدة، حيث فاز الإيطالي البالغ من العمر 21 عاماً بلقب ATP Challenger Tour في لشبونة أغسطس الماضي، ووصل أيضاً إلى النهائيات على هذا المستوى في رومانيا وإيطاليا في الأسابيع الأخيرة. وقد تأهل المصنف رقم 100 عالمياً إلى الدور ربع النهائي في ميونيخ في أبريل.
كما سيظهر الأردني عبدالله شلباية كأول عربي يصل إلى مراحل متقدمة، ويتنافس بين اللاعبين العالميين في هذه البطولة، ليصل شلباية لمقعد مهم بين المرشحين بعمر الـ19 عامًا، والذي يحظى بتشجيع عربي في هذا الحدث وتحقيق إنجاز جديد له بعد انتصارات على مستوى الجولات في بانيا لوكا وميتر لهذا الموسم، وفوزه بلقب ATP Challenger Tour عندما فاز في تشارلستون أكتوبر الماضي.
يذكر أن النسخة السادسة من بطولة الجيل القادم لرابطة محترفي التنس ستجرى في مدينة الملك عبد الله الرياضية خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 2 ديسمبر، كما يتسنى لمحبي اللعبة والراغبين في الحضور الحصول على تذاكر البطولة المتاحة حاليًا، والاستمتاع بمشاهدة نجوم الرياضة القادمين من عدة دول مختلفة.