|


الهلال والتعاون.. لقاء بذكريات الثنائية

جانب من المباراة الأخيرة بين فريقي الهلال والتعاون في الرياض خلال النسخة الماضية من دوري روشن السعودي (أرشيفية)
الرياض – الرياضية 2023.11.09 | 11:52 pm

يأمل فريق الهلال الأول لكرة القدم في تفادي سيناريو الموسم الماضي عندما يستضيف نظيره التعاون، الجمعة، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة 13 من دوري روشن السعودي.
ومني الأزرق بالخسارة «1-2» أمام «سكري القصيم» في آخر مباراة جمعتهما بالرياض، وكانت على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة الخامسة من الدوري، ورغم تقدمه وقتها بهدف البرازيلي ميشايل ديلجادو إلا أن التعاون نجح في التعديل عبر سميحان النابت، قبل أن يتجاوز ظروف النقص بعد طرد مهاجمه الكاميروني لياندر تاومبا، وينجح لاعبه فهد الرشيدي في تسجيل هدف قلب به الطاولة على مضيفه.
وكانت تلك الخسارة هي الأولى للفريق الهلالي في النسخة الماضية من الدوري، وهو ما سيعمل على عدم تكراره خصوصا وأنه يعد الفريق الوحيد الذي لم يخسر اي مباراة حتى الآن في الدوري.
ويطمح الهلال المتصدر بـ32 نقطة في تحقيق فوز جديد لابقاء فارق النقاط الاربع عن مطارده النصر الذي يخوض مواجهة تبدو في متناوله أمام الوحدة السبت، وعلى الرغم من أنه يفقد جهود عدد كبير من لاعبيه، ومنهم سلمان الفرج والصربي سيرجي سافيتش بداعي الإصابة، والبرتغالي روبن نيفيز وعلي البليهي بسبب الإيقاف إلا أن مدربه البرتغالي جورجي جيسوس يمتلك لاعبين مميزين وأبرزهم الصربي ألكسندر ميتروفيتش والثنائي البرازيلي مالكوم وميشايل ديلجادو، وسالم الدوسري أفضل لاعب في آسيا لعام 2022.
في المقابل، يمني التعاون الثالث بـ25 نقطة في استعادة نغمة الانتصارات 3 تعادلات متتالية معتمدا في ذلك على كوكبة من النجوم المميزة أمثال الجامبي موسى بارو والإسباني ألفارو ميدران، والهولندي أشرف المهديوي، والبرازيلي جواو بيدرو.