|


دجوردي وبيتر يتجاوزان اختبارات بطل العالم 5 مرات

التوأم يقود برشلونة إلى نصف النهائي

صورة التقطت أمس لثيجوس بيتروس، لاعب محور فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة اليد، يسدد في شباك الأهلي المصري في ختام مباريات المجموعة الأولى (المركز الإعلامي ـ البطولة)
تغطية: أحمد الداود 2023.11.10 | 12:01 am

أجبرت براعة التوأم دجوردي وبيتر جيليتش نادي برشلونة الإسباني على ضمهما إلى فريق كرة اليد الأول، الذي يشارك حاليًّا في بطولة العالم “سوبر جلوب 23” التي تستضيفها السعودية، وحسم تأهله أمس إلى نصف النهائي، بعد تغلبه على الأهلي المصري 37ـ26 في صالة وزارة الرياضة في الدمام.
ونجح التوأم الإسباني “17 عامًا” في اجتياز كل الاختبارات الفنية القاسية، التي يطبقها مسؤولو كرة اليد في النادي، الذي يملك 30 لقبًا في الدوري المحلي، 27 في كأس الملك، 25 في السوبر المحلي، خمسة في دوري الأبطال، ومثلها في كأس العالم “سوبر جلوب”.
ويحمل دجوردي، الذي يبلغ طوله 190 سم ويلعب في مركز الظهير الأيمن، الرقم 24، فيما يحمل شقيقه بيتر، صانع الألعاب، الرقم 88 ويبلغ طوله 195 سم.
وسيحتفل الشقيقان، 8 ديسمبر المقبل، ببلوغهما سن الـ 18، حيث سيكون الفارق بينهما وبين أقرب نظرائهما في الفريق أربعة أعوام.
وكان الفريق تغلب على النور السعودي في أولى مبارياته لحساب المجموعة الأولى بنتيجة 43ـ19.



كيلسي يكسب كال هيت
حجز فريق كيلسي البولندي لكرة اليد مقعدًا في نصف نهائي بطولة العالم للأندية “سوبر جلوب 2023” بعد فوز سهل على كال هيت الأمريكي بفارق 26 هدفًا، ليتصدر النادي البولندي المجموعة الرابعة.
وانتهى الشوط الأول بتقدم كيلسي 22ـ12، قبل أن ينهي المباراة بـ 49ـ23. وحصل لاعبه ديلن ناهي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
وحلَّ النجمة البحريني ثانيًا في المجموعة، فيما بقي كال هيت في المركز الثالث.



تنافس عربي على الخامس
تشهد مباريات الدور التصنيفي لبطولة العالم لكرة اليد “سوبر جلوب 2023” تنافسًا حادًا ما بين الفرق العربية، التي حلَّت في المركز الثاني في مجموعاتها، لتكون ضمن المستوى الثاني.
وستتنافس أربعة فرق عربية للحلول في المركز الخامس على مستوى العالم، وسيمثل بطل إفريقيا الأهلي المصري المجموعة الأولى، وبطل العرب الكويت الكويتي المجموعة الثانية، والنادي المستضيف وسادس النسخة الماضية الخليج السعودي المجموعة الثالثة، وبطل آسيا النجمة البحريني المجموعة الرابعة.
من جهة أخرى، منحت اللجنة المنظمة للبطولة اليوم راحة لكافة الفرق المشاركة، على أن تجرى غدًا مباريات نصف النهائي والدور التصنيفي النهائي.
وستلعب ست مباريات على مدار اليومين المتبقيين في البطولة، إذ تجرى المباراة الأولى عند الـ 09:15 صباحًا، فيما ستنطلق آخر المباريات عند الـ 08:15 مساءً.



مذكرة تفاهم سعودية إسبانية
اجتمع فاضل النمر، رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد، أمس، مع نظيره الإسباني فرانشيسكو فيدال جارسيا، لدراسة توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في مختلف المجالات، على هامش بطولة العالم “سوبر جلوب 2023”، التي تستضيفها السعودية في مدينة الدمام.
وبحسب الموقع الرسمي للبطولة، فقد حضر الاجتماع المصري الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي، الذي يتابع منافسات البطولة التي أسفرت عن تأهل أربعة فرق أوروبية إلى نصف النهائي.
وكان رئيس الاتحاد الدولي كرَّم محمد المطرود، الرئيس السابق للاتحادين السعودي والعربي، أمس، تقديرًا لدوره الكبير خلال فترة عمله في تطوير اللعبة بالمنطقة.



ماجديبورج.. النتيجة الأكبر
حقق فريق ماجديبورج الألماني لكرة اليد، أمس، أكبر فوز في بطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب 2023” بعد تغلبه على كوينزلاند الأسترالي بنتيجة 57ـ14، ليتصدر فرق المجموعة الثالثة، ويصبح ثالث الفرق المتأهلة إلى نصف النهائي.
وانتهى الشوط الأول بتقدم ماجديبورج، حامل لقب النسخة الماضية 28ـ07، ونال لاعبه دانييل باتريسون جائزة أفضل لاعب في المباراة. وحلَّ الخليج السعودي ثانيًا في المجموعة، فيما بقي كوينزلاند بالمركز الثالث.



فوكس يعبر الكويت
تأهل فريق فوكس برلين الألماني إلى الدور نصف النهائي لبطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب 2023”، التي تستضيفها الدمام، بعد تغلبه أمس على الكويت الكويتي في آخر مبارياته بالدور التصنيفي بنتيجة 37ـ23.
وانتهى الشوط الأول بتقدم برلين، الذي يشارك ببطاقة دعوة من الاتحاد الدولي للعبة 18ـ16، وحصل لاعبه ديان ميلازفيتش على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
وبهذه النتيجة، حلَّ الكويت ثانيًا في المجموعة، فيما بقي فرناندو في المركز الثالث.


التوأم يقود برشلونة
إلى نصف النهائي

التوأم يقود برشلونة
إلى نصف النهائي

التوأم يقود برشلونة
إلى نصف النهائي

التوأم يقود برشلونة
إلى نصف النهائي

التوأم يقود برشلونة
إلى نصف النهائي