|


بعد 50 يوما.. بنزيما يعيد الاتحاد إلى الانتصارات

الفرنسي كريما بنزيما قائد الاتحاد ينطلق فرحا بتسجيل الهدف الأول في شباك أبها وإلى جواره البرازيلي إيجور كورنادو زميله خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، في دوري روشن السعودي، الجمعة ( تصوير - محمد المانع)
جدة- الرياضية 2023.11.10 | 11:00 pm

أعاد الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، الفريق الغربي إلى سكة الانتصارات، بعد 50 يوما، عندما سجل 3 أهداف «هاتريك» وصنع آخر، في الفوز على أبها بنتيجة«4-2»، خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، ضمن مباريات الجولة الـ13 من دوري روشن السعودي، الجمعة.
ويعود آخر انتصار حققه الاتحاد إلى 21 سبتمبر الماضي في الجولة السابعة عندما فاز على الفتح بنتيجة 2-1، وبعدها دخل الفريق في دوامة من الخسائر والتعادلات استمرت 5 جولات تواليًا.
وسجل للفريق الغربي الفرنسي كريم بنزيما (38 ركلة جزاء، 68، 69) والبرازيلي إيجور كورنادو (53)، فيما أحرز للضيوف كارل إكامبي (52) وفهد الجميعة (85).
وشهدت المباراة مشاركة عبدالرحمن العبود لاعب الاتحاد عند الدقيقة 83، بديلًا لكورنادو، وذلك لأول مرة في الدوري بعدما غاب لأكثر من 5 أشهر بقرار فني من البرتغالي نونو سانتو مدرب الفريق المقال.
النتيجة رفعت رصيد الاتحاد إلى 24 نقطة في المركز الخامس، بينما بقي أبها عند 13 نقطة في المركز الثالث عشر.
وانطلقت المباراة وسط حضور أكثر من 16 الف متفرج، بسيطرة كاملة من جانب لاعبي الاتحاد، وكانوا قريبين من التسجيل بواسطة البرازيلي إيجور كورنادو ومواطنه رومارينيو في أول 5 دقائق.
وأجرى حسن خليفة مدرب الاتحاد تبديلًا إضطرايا بخروج البرازيلي رومارينيو ودخول مروان الصحفي عند الدقيقة 9 .
بمرور الوقت دخل لاعبو أبها أجواء المباراة وكاد الكاميروني كارل إكامبي أن يفتتح التسجيل لكن البرازيلي مارسيلو جروي تصدى لتسديدته عند الدقيقة 23.
وتابع الضيوف ضغطهم وأهدر الجميعة فرصة محققة للتسجيل لكنه أطاح بتمريرة إكامبي داخل منطقة الجواء وسدد خارج المرمى.
ولجأ البيروفي كيفن أورتيجا إلى تقنية «VAR» ليتراجع ويحتسب ركلة جزاء لصالح الفرنسي كريم بنزيما ونفذها اللاعب نفسه مسجل هدف السبق عند الدقيقة 38.
وفي الوقت بدل الضائع كاد الأرجنتيني فابيان نوجويرا مدافع أبها أن يدرك التعادل بعدما ارتقى إلى ضربة ركنية لكن رأسيته مرت جوار القائم الأيمن وينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف دون رد.
ومع انطلاقة الشوط الثاني سدد التونسي سعد بقير قائد ابها كرة قوية ارتدت من جروهي حارس الاتحاد تابعها الكاميروني إكامبي بتسديدة في الشباك مدركًا التعادل عند الدقيقة 52؛ لكن فرحة الضيوف لم تدم سوى دقيقتين بواسطة كورنادو الذي توغل وتبادل كرة مع بنزيما قبل أن يسجل البرازيلي في الشباك عند الدقيقة 53.
ورد كورنادو الدين إلى بنزيما ومرر له كرة وضعته أمام الروماني تاتاروشانو حارس أبها، ليسجل الهدف الثاني الشخصي له والثالث لفريقه عند الدقيقة 68 قبل أن يعود مجددًا بهدف الـ«هاتريك » 69.
وتمكن فهد الجميعة الظهير الأيمن لأبها هدف من تقليص الفارق من ضربة رأسية عند الدقيقة 85.
واحتسب الحكم البيروفي 5 دقائق كوقت بدل ضائع لجأ خلالها إلى تقنية «VAR» للمرة الثانية ويلغي هدفًا اتحاديًا بواسطة فرحة الشمراني(البديل) لوجود مخالفة، لتنتهي المواجهة بفوز أصحاب الأرض برباعية مقابل هدفين للضيوف.
ويحل الاتحاد ضيفًا على الاتفاق الجمعة24 نوفمبر الجاري، بينما يواجه بعدها بـ24 ساعة أبها غريمه ضمك في ديربي الجنوب لحساب الجولة الـ14 من الدوري المحلي.