|


اليوم.. الخليج والنجمة يتنافسان على خامس العالم

قمة خليجية بـ 350 ريالا

صورة التقطت أمس لجانب من الحصة التدريبية لفريق الأهلي الأول لكرة اليد في صالة وزارة الرياضة في الدمام في إطار تحضيراته لمواجهة الكويت الكويتي اليوم في الدور التصنيفي لتحديد المراكز من الخامس إلى الثامن ضمن بطولة العالم “سوبر جلوب 2023” (المركز الإعلامي ـ النادي الأهلي)
تغطية: أحمد الداود 2023.11.11 | 12:33 am

جذبت القمة الخليجية، التي ستنطلق، اليوم، بين فريقي الخليج السعودي والنجمة البحريني لكرة اليد لتحديد المراكز من الخامس والثامن لبطولة العالم لكرة “سوبر جلوب 2023”، أعدادًا كبيرة من مشجعي الفريقين، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار التذاكر إلى 350 ريالًا في السوق الموازي، على الرغم من أن سعر بيعها في الموقع الرسمي يبلغ عشرة ريالات فقط.
ونظرًا للإثارة المتوقعة في المباراة بين الخليج، مستضيف البطولة وصاحب المركز السادس في النسخة الماضية، والنجمة، بطل آسيا وسابع نسخة عام 2018، يتوقع أن تشهد المباراة التي تنظم في صالة وزارة الرياضة في الدمام إقبالًا كبيرًا، خاصة أن التوقيت يصادف يوم عطلة، إلى جانب قرب المسافة لأنصار النجمة الذين يتوقع أن تتقاطر أعداد كبيرة منهم إلى الدمام. وبحسب متابعة “الرياضية” وصل سعر تذكرة المباراة، التي يعرضها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى 350 ريالًا، وقد تصل إلى 500 ريال عند بوابات الدخول للصالة.



تنافس أوروبي على النهائي
تنطلق مواجهات الدور نصف النهائي لبطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب 2023”،اليوم، عند الـ 05:30 مساءً، بمواجهة قوية تجمع بين فريقي برشلونة الإسباني وفوكس برلين الألماني في اللقاء الأول، فيما يلتقي ماجديبورج الألماني، حامل اللقب، منافسه كيلسي البولندي عند الـ 08:15 مساءً في اللقاء الثاني، لتحديد طرفي المباراة النهائية للمنافسة على اللقب.
أما مباريات الدور التصنيفي فستبدأ صباح اليوم، بدءًا من الـ 09:15 بمباراتين للمراكز ما بين التاسع والـ 12، تليها مباراتان لتحديد أصحاب المراكز من الخامس إلى الثامن.



بالدعوات.. الألمان أبطال السوبر
خطف الألمان بطولتي العالم في كرة اليد “سوبر جلوب” مرتين على الرغم من مشاركتهما ببطاقات دعوة من قبل الاتحاد الدولي، وذلك في نسختي 2015، و2021، اللتين حضرا إليهما دون طموحات كبيرة في ظل وجود فرق كبيرة مثل برشلونة حامل اللقب خمس مرات.
وحقق ذلك الإنجاز فريقا فوكس برلين، وماجديبورج، اللذان تأهلا إلى نصف نهائي النسخة الجارية، التي تستضيفها السعودية في الدمام، فالأول توج بلقب نسخة الدوحة 2015 على حساب فيسبريم المجري، ويسجل حضوره العام الجاري للمرة الثانية ببطاقة دعوة أيضًا، حيث استطاع تصدر مجموعته، على الرغم من تصنيفه في المستوى الثالث. أما ماجديبورج فتلقى بدوره دعوة للمشاركة في نسخة عام 2021، التي نظمت أيضًا في الدمام واستطاع تحقيق المفاجأة، وتجريد برشلونة الإسباني من اللقب الذي كان يحتكره في النسخ الثلاث السابقة.



باتريسون يتصدر الهدافين
تصدر دانييل باتريسون جناح فريق ماجديبورج الألماني الأول لكرة اليد هدافي بطولة كأس العالم “سوبر جلوب” الجارية حاليًا في الدمام بـ 27 هدفًا بنسبة 96 في المئة. كما حصل اللاعب نفسه على لقب أفضل جناح.
أما أفضل ممر فكان اللقب من نصيب خوان فيرنانديز، لاعب وسط سان بيدرو الأرجنتيني، الذي سيخوض منافسات الأدوار التصنيفية، بعد فقده فرصة التأهل إلى نصف النهائي.
وبالنسبة إلى أفضل حارس مرمى فقد نال اللقب حتى الآن سيرجي هيرنانديز حارس مرمى ماجديبورج الألماني.



إقبال على قرية الجماهير
جذبت الفعاليات المصاحبة لبطولة كأس العالم لكرة اليد “سوبر جلوب 2023” التي تجرى في قرية الجماهير في الفناء الخارجي لصالة وزارة الرياضة في الدمام، أعدادًا كبيرة من الجماهير التي تتوافد بشكل مكثف لحضور المباريات.
وشملت الفعاليات ألعابًا ترفيهية وغنائية ومسابقات تتعلق برياضة كرة اليد، إضافة إلى عربات الطعام والمقاهي المتنقلة، كما تتوفر في القرية شاشة عملاقة تسمح للجماهير بمتابعة المباريات على الهواء مباشرة في الهواء الطلق.



الوفود تتبادل الدروع
أحيت اللجنة المنظمة لبطولة العالم في كرة اليد “سوبر جلوب 2023”، صباح أمس، حفلًا خاصًا للوفود المشاركة بحضور الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي، وفاضل النمر، رئيس الاتحادين العربي والسعودي، ورؤساء الوفود. وجرى خلال الحفل تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الفرق المشاركة في البطولة، التي ستختتم منافساتها، غدًا.


قمة خليجية بـ 350 ريالا

قمة خليجية بـ 350 ريالا

قمة خليجية بـ 350 ريالا

قمة خليجية بـ 350 ريالا