|


سيويرت خالف التوقعات وقاد ثعالب برلين إلى نهائي الـ «سوبر جلوب»

المدرب الأصغر يضرب الكبار

صورة التقطت أمس لأحد لاعبي فريق ماجديبورج الألماني الأول لكرة اليد يسدد في مرمى كيلسي البولندي في نصف نهائي بطولة العالم للأندية بصالة وزارة الرياضة في الدمام (المركز الإعلامي ـ البطولة)
تغطية: أحمد الداود 2023.11.12 | 01:25 am

تفوق الألماني يارون سيويرت أصغر مدرب في بطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب 2023” على نظرائه المخضرمين، وقاد فريق فوكس برلين إلى النهائي بعد الفوز على برشلونة الإسباني بطل العالم خمس مرات، أمس، “35ـ34”، بصالة وزارة الرياضة في الدمام.
وخالف سيويرت “29 عامًا”، الذي يقود عددًا من اللاعبين الأكبر منه سنًا، كل التوقعات واعتزل كرة اليد التي كان يعشقها منذ نعومة أظافره، بشكل مفاجئ ومبكر جدًا، إذ لم يبلغ وقتها سن الواحد والعشرين عامًا، إذ فضل الاتجاه للتدريب واكتساب الخبرات بشكل مبكر. وفي عام 2015 اختاره فريق ثعالب برلين مساعدًا لمدربه بعد أن تدرج في الفئات السنية، وفي صيف 2020 كانت النقلة الكبرى لسيويرت الذي عين مدربًا للفريق الأول ليكون الأصغر في تاريخ النادي، لينجح بعد موسم واحد في الحصول على المركز الثاني في الدوري الأوروبي، ثم التتويج باللقب موسم 2022ـ2023. وعلى الرغم من حداثة سنه في التدريب، إلا أن سيويرت يقود لاعبين مخضرمين في تشكيلة ثعالب العاصمة الألمانية، وهم الدنماركي هانز ليندبرج “42 عامًا” وهو اللاعب الأكبر في البطولة، والكرواتي ماركو كوبليار “37 عامًا”، وفيكتور كيريف “36 عامًا”، والسويدي ماكس دارج “32 عامًا”، والصربي ميجالو مارسينيتش “30 عامًا”، كما يصغر مساعده ماكسيميليان ريندرلي “36 عامًا”.



نهائي ألماني
تأهل فريقا فوكس برلين وماجديبورج الألمانيان لكرة اليد أمس إلى نهائي بطولة العالم للأندية “سوبر جلوب 2023” التي تجرى حاليًا بصالة وزارة الرياضة في الدمام، بعد أن تغلب الأول على برشلونة الإسباني والثاني على كيلسي البولندي. ويملك الفريقان لقبين إذ توج بهما فوكس في 2015 و2016، بينما حصل عليهما ماجديبورج في 2022 و2023، وسيلتقي الفريقان اليوم عند الساعة الـ 08:15 مساءً. وتفوق فوكس على برشلونة 35ـ34، أما ماجديبورج، فتغلب على كيلسي 28ـ24.



كال هيت.. الفوز الأول
سجل فريق كال هيت الأمريكي لكرة اليد أمس الفوز الأول له في “سوبر جلوب 2023”، بتغلبه على كوينزلاند الأسترالي“27ـ22”، لتحديد المراكز من 9ـ12.
وسيواجه الفريق النور السعودي لتحديد المركزين التاسع والعاشر، فيما سيلعب كوينزلاند مع فرناندو الأرجنتيني لتحديد المركزين الـ 11 والـ 12.



النور يطارد التاسع
قلب فريق النور السعودي الأول لكرة اليد تأخره أمس في الشوط الأول أمام سان فرناندو الأرجنتيني، وأنهى مباراة تحديد المراكز من 9ـ12 بالفوز 31ـ29، في بطولة العالم. وانتهى الشوط الأول لمصلحة الفريق الأرجنتيني “16ـ15”، قبل أن يستفيق النور في الشوط الثاني ويسجل أول فوز له في البطولة. وبذلك سيواجه النور في المباراة المقبلة كال هيت لتحديد المركزين التاسع والعاشر.



الخليج يغرق بطل آسيا
ضرب فريق الخليج السعودي الأول لكرة اليد موعدًا أمام الأهلي المصري لتحديد المركز الخامس على بطولة العالم “سوبر جلوب 2023” بعد فوزه أمس على النجمة البحريني بطل آسيا بنتيجة “27ـ24”.
ويبحث الخليج، مستضيف البطولة، عن تحسين مركزه الذي حصل عليه في النسخة الماضية وهو السادس.



المدرجات.. كامل العدد
شهدت مواجهة فريق الخليج السعودي الأول لكرة اليد أمس أمام النجمة البحريني حضورًا جماهيريًا كبيرًا ضاقت به مدرجات صالة وزارة الرياضة في الدمام.
وكانت تذاكر المباراة تفدت منذ وقت مبكر الأمر الذي اضطر بعضهم إلى شرائها بمبالغ تصل إلى 350 ريالًا.
وقبل انطلاق المواجهة في الثالثة والربع بعد الظهر امتلأت مدرجات الصالة بالجماهير من جميع الأعمار والفئات.



الأهلي يتغلب على الكويت
تجاوز فريق الأهلي المصري لكرة اليد منافسه الكويت الكويتي بنتيجة “35ـ25”، ضمن مواجهتي تحديد المراكز من 5ـ8 من بطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب 2023”.
واختارت اللجنة المنظمة حارس الأهلي عبد الرحمن طه أفضل لاعب في المباراة بعد تصديه للعديد من الكرات الخطرة.
وبهذه النتيجة سيلاقي الأهلي في اللقاء المقبل الخليج السعودي على المركزين الخامس والسادس، بينما سيتنافس النجمة البحريني والكويت الكويتي على المركزين السابع والثامن.


المدرب الأصغر 
يضرب الكبار

المدرب الأصغر 
يضرب الكبار

المدرب الأصغر 
يضرب الكبار

المدرب الأصغر 
يضرب الكبار

المدرب الأصغر 
يضرب الكبار

المدرب الأصغر 
يضرب الكبار