|


لماذا رفضت «الانضباط» احتجاج الوحدة على تاليسكا؟

البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، خلال مشاركته أمام الوحدة ( أرشيفية)
الرياض- الرياضية 2023.11.15 | 11:39 pm

رفضت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأربعاء، احتجاج نادي الوحدة بشأن عدم نظامية مشاركة، البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب فريق النصر الأول، خلال المواجهة التي كسبها الفريق العاصمي «3-1» ضمن مباريات الجولة الـ13 من دوري روشن السعودي.
وجاء في منطوق القرار طبقًا للموقع الرسمي لاتحاد القدم على الإنترنت قبول الاحتجاج شكلًا ورفضه موضوعيًا مع إمكانية استئناف القرار وفقاً للمادة «144» من لائحة الانضباط والأخلاق.
وجاء احتجاج نادي الوحدة على خلفية إيقاف تاليسكا لمباراتين بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيه عقب طرده بالبطاقة الحمراء خلال مواجهة الاتفاق في كأس خادم الحرمين الشريفين.
واستند النادي الغربي على عدم تنفيذ اللاعب البرازيلي قرار لجنة الانضباط القاضي بإيقافه لمباراتين.
وقبلها كان نادي النصر استفسر الاتحاد السعودي لكرة القدم عن المباراتين التي ينفذ خلالها تاليسكا العقوبة، حيث لم يحدد قرار لجنة الانضباط وقتها المباراتين اللتين يقفهما اللاعب؛ وجاء رد الاتحاد أنه بعد تأهل النصر إلى ربع نهائي كأس الملك سيغيب أمام الشباب في المسابقة نفسها؛ وفقًا للمادة «3/17» من لائحة الانضباط والأخلاق، بالإضافة إلى إيقافه مباراة رسمية واحدة كعقوبة انضباطية صادرة بموجب قرار اللجنة رقم «111/ل ض/2023» .
واستفاد تاليسكا من إيقافه بموجب العقوبة الانضباطية خلال مواجهة الخليج الدورية في الجولة الـ12 من الدوري.
وعطفًا على ما سبق؛ ثبت للجنة الانضباط صحة مشاركة تاليسكا في المباراة محل الاحتجاج.
من جهة أخرى أوقفت اللجنة حمد آل منصور لاعب فريق الأخدود الأول لكرة القدم، (6) ست مباريات بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة التي تلاقاها خلال مواجهة الحزم ،في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها، وغرمته 60 ألف ريال، في قرار قابل للاستئناف.
وثبت للجنة مخالفة آل منصور للمادة (48-1-3) من لائحة الانضباط والأخلاق، عقب على البطاقة الحمراء المباشرة لقيامه بالبصق تجاه البرازيلي باولو فيتور حارس المرمى وزميله في الفريق ، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير حكم المباراة التي كسبها الأخدود بثنائية الكاميروني تاوامبا.