|


أستراليا تكتسح بنجلاديش بسباعية

جيمي ماكلارين لاعب المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم يتأهب لتسديد الكرة وسط متابعة ميتول مارما حارس مرمى المنتخب البنجلاديشي خلال المواجهة التي كسبتها أستراليا 7-0 ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 (الفرنسية)
ملبورن – الرياضية 2023.11.16 | 04:34 pm

خاض منتخب أستراليا الأول لكرة القدم نزهة أمام ضيفه المتواضع بنجلاديش، واكتسحه «7-0» الخميس، في باكورة مباريات الدور الثاني من تصفيات آسيا المشتركة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.
فعلى ملعب «إيمي بارك» في ملبورن، سجّل لـسوكروز هاري سوتار «4»، براندون بوريلو «20»، ميتشل ديوك «37، 40»، والبديل جايمي ماكلارين «49، 70، 84». وأهدر ماسيمو لوونجو ركلة جزاء للمضيف في اللحظات الأخيرة «90».
ويُعدّ منتخب بنجلاديش من أضعف المنتخبات في العالم، وهو مصنف في المركز 183، فيما تحتل أستراليا، الباحثة عن تأهل سادس توالياً إلى المونديال، المركز 27.
ويلعب لاحقاً في الجولة الأولى من المجموعة التاسعة لبنان مع فلسطين في الشارقة الإماراتية.
ويشتمل الدور الثاني على 36 منتخباً قُسّمت على 9 مجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين. ويتأهل أول منتخبين إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وفي الوقت عينه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية.
وتُوزّع المنتخبات الـ18 المتأهلة على ثلاث مجموعات من ستة منتخبات في الدور الثالث. يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين يُحدَّد المقعدان المباشران المتبقيان لقارة آسيا عبر الدور الرابع في ملحق قاري، فيما سيكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال دور خامس في ملحق العالمي


أستراليا تكتسح بنجلاديش بسباعية

أستراليا تكتسح بنجلاديش بسباعية

أستراليا تكتسح بنجلاديش بسباعية