|


رئيس بايرن ميونخ: التجربة السعودية تختلف عن الصينية.. ونواجه تحديا كبيرا

أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني (أرشيفية)
ميونيخ - الألمانية 2023.11.16 | 06:28 pm

أكد أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، إن كرة القدم الأوروبية تواجه تحديا كبيرا في ظل القوة المالية للسعودية.
وأضاف هونيس في تصريحات لإذاعتي «أر تي إل» و «إن تي في» في لقاء نشر، الخميس: «يبدو أن السعوديين مصممون حقا على السيطرة على كرة
القدم العالمية».
ويرى هونيس أن المنافسة ستكون أقوى مما كانت عليه مع الصين قبل بضع سنوات قليلة، عندما انتقل نجوم كبار من الأندية الأوروبية إلى الصين.
وأوضح هونيس: «هناك عنصر إضافي لم يكن موجودا في التجربة الصينية، ويتمثل في حقيقة وجود وفرة كبيرة من الأموال، ونحن ندفع الثمن من خلال فواتيرنا الخاصة بالنفط»
وانتقل أخيرا العديد من النجوم الكبار إلى الدوري السعودي ومنهم، البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي نيمار.
وبذلت السعودية جهودا كبرى لاستضافة أحداث رياضية هامة في السنوات الماضية، مثل منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 وبطولات
الجولف، كما أنها حصلت على تنظيم منافسات دورة الألعاب الآسيوية الشتوي في عام 2029.
وبالنسبة لكرة القدم، ستستضيف السعودية النسخة المقبلة لكأس العالم للأندية وكأس أمم آسيا، 2027 كماأعلن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الشهر الماضي، منح السعودية شرف استضافة كأس العالم عام 2034.
وتابع هونيس: «نمر الآن بتحول قوي في الكرة العالمية، كنا دائما نظن أن منافسينا هم في إنجلترا وإسبانيا ونوعا ما في فرنسا وإيطاليا، لكن الآن الأمور تغيرت بشكل كبير في عالم كرة القدم وفجأة ظهرت بلد مثل السعودية وأنفقت الكثير من الأموال».
وفي خضم المعركة الهائلة أمام القوة المالية الرهيبة، يرغب هونيس في أن يتم التركيز على تطوير المواهب الشابة.
وقال: «نظن أن ناديا مثل بايرن ميونخ يمكنه أن ينجو من التحديات التي نواجهها ليس فقط من خلال الانفاق المالي إلى أجل غير مسمي ، لكن من خلال محاولة التصدى لهذه التحديات من خلال مواهبنا ومراكز تدريب العناصر الشابة».