|


المطعم الشعبي يجذب الزوار بـ «البرياني» والأطفال يفضلون المشاوي

«درب الزلق».. 30 طاهيّا بين الرياض والكويت

صورة التقطت أمس من أمام مطعم “درب الزلق”، الكائن في منطقة “بوليفارد رياض سيتي”، إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض في نسخته الرابعة.. وتظهر رسمة جدارية للراحل النجم الكويتي عبد الحسين عبد الرضا.. وفي الصور الأول الطاهي اللبناني محمد عباس، الشيف الرئيس في المطعم، فرع بوليفارد الرياض، أثناء إخراجه حلى “البسبوسة” الشهير من الفرن.. وفي الثاني المطبخ من الداخل تصوير: سارة العريفي
الرياض ـ سارة العريفي 2023.11.17 | 12:11 am

يقف 30 طاهيًا وراء تحضير قائمة أطباق مطعم “درب الزلق” بكافة فروعة في الكويت، والسعودية، حسبما كشف عنه لـ “الرياضية”، أمس، اللبناني محمد عباس، الشيف الرئيس في فرع منطقة “بوليفارد رياض سيتي”، إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض بنسخته الرابعة.
وبيّن محمد أثناء حديثه أن المطعم يختص بتقديم الأطباق الشعبية الخليجية، بنكهاتها الأصلية، وبطريقة عصرية، مشيرًّا إلى أن كبار السن من زوار منطقة “بوليفارد الرياض” دائمًا ما يفضلون طلب طبق “البرياني”، بينما يذهب الأطفال إلى طبق “المشاوي”، مؤكدًّا أن الأكلات الكويتية الشهيرة تلقى استحسان قاصديّ المطعم أيضًا، ومنها السمك الزبيدي، ومكبوس اللحم، إضافة إلى البسبوسة الشهيرة المُحلاة بالقطر المنكه بماء الورد. وسميّ المطعم بـ “درب الزلق” نسبة لمسلسل كويتي كوميدي بث عام 1977، من بطولة النجم الراحل عبد الحسين عبد الرضا، العائدة مليكة المطعم لعائلته.


«درب الزلق».. 
30 طاهيّا بين الرياض والكويت

«درب الزلق».. 
30 طاهيّا بين الرياض والكويت