|


تصفيات إفريقيا.. تونس تنطلق برباعية ساوتومي

حمزة رفيعة لاعب منتخب تونس يحتفل بعد تسجيله هدفًا في شباك وساو تومي وبرينسيبي خلال مواجهة المنتخبين، الجمعة، في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 (EPA) .
تونس - الألمانية 2023.11.18 | 12:20 am

استهل منتخب تونس الأول لكرة القدم، مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 المقررة في أمريكا والمكسيك وكندا، بالفوز على ضيفه منتخب ساوتومي 4-0، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثامنة.
وتقدم المنتخب التونسي عن طريق ياسين مرياح عند الدقيقة 37، فيما أضاف زميله يوسف المساكني الهدف الثاني عند الدقيقة 53.
وفي الدقيقة 79 سجل حمزة رفيعة الهدف الثالث، فيما اختتم فراس بالعربي الرباعية عند الدقيقة 88.
وكانت مباريات المجموعة قد انطلقت بمباراة بين غينيا الاستوائية وناميبيا وانتهت بالتعادل 1-1فيما فاز منتخب مالاوي على ليبيريا 1-0.
وبدأت المباراة بضغط من جانب المنتخب التونسي، الذي قاد هجومه يوسف المساكني قائد الفريق، إلى جانب كل هيثم جويني ونعيم السليتي.
على الجانب الآخر، التزم منتخب ساوتومي بمنطقة جزائه، ولم يحاول كثيرا مباغتة المنتخب التونسي بهجمات مرتدة، الأمر الذي خلق سيطرة شبه كلية للفريق المضيف.
وعند الدقيقة 37 أسفر ضغط المنتخب التونسي عن تسجيله هدف التقدم عن طريق مدافعه ياسين مرياح، الذي استغل ارتباك دفاع ساوتومي داخل منطقة الجزاء أثناء تنفيذ ضربة ركنية، ليضع الكرة في الشباك.
وبعد الهدف، لم يشن المنتخب التونسي الكثير من الهجمات، وتبادل لاعبوه الكرات فيما بينهم في وسط الملعب دون تشكيل خطورة كبيرة على مرمى ساوتومي.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم تونس بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني، لم تتغير الأمور كثيرا، وواصل المنتخب التونسي سيطرته على مجريات المباراة، ليسجل له يوسف المساكني الهدف الثاني عند الدقيقة 53، حيث تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء، ليراوغ مدافع ساوتومي ويسدد كرة في الزاوية اليسرى للمرمى.
وعند الدقيقة 79 سجل حمزة رفيعة الهدف الثالث للمنتخب التونسي، حيث تلقى تمريرة من علي عبدي داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة مباشرة في الشباك.
وسجل فراس بالعربي الهدف الرابع للمنتخب التونسي في الدقيقة 88، حيث تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة في المرمى مسجلا الهدف الرابع.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز كبير لتونس 4-0.


تصفيات إفريقيا.. تونس تنطلق برباعية ساوتومي

تصفيات إفريقيا.. تونس تنطلق برباعية ساوتومي

تصفيات إفريقيا.. تونس تنطلق برباعية ساوتومي

تصفيات إفريقيا.. تونس تنطلق برباعية ساوتومي