|


أندية فرنسية تفاوض الشباب

الرياض ـ خالد الرشيد وسلطان العتيبي 2023.11.18 | 12:09 am

تتجه إدارة نادي الشباب إلى تغيير الدولي السنغالي الحبيب ديالو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، في فترة الانتقالات الشتوية، التي تنطلق 1 يناير المقبل.
وكان الأبيض العاصمي تعاقد مع المهاجم السنغالي، في السوق الصيفي لمدة ثلاثة مواسم مقبلة، في عهد إدارة خالد الثنيان السابقة التي تم حلها.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، عن أن عروض من أندية فرنسية وصلت إلى إدارة الشباب، تطلب من خلالها خدمات ديالو.
وطبقًا للمصادر نفسها، جاءت خطوة الاستغناء عن المهاجم بالاتفاق مع الكرواتي إيجور بيسكان مدرب الفريق، بسبب تواضع مستوى اللاعب الفني.
ويتقاضى رابع هدافي الدوري الفرنسي الموسم الماضي راتبًا ضخمًا مع الشباب يصل سنويًّا إلى 6 ملايين يورو، بخلاف الامتيازات المالية الأخرى في العقد المبرم بين الطرفين.
ويملك الشبابيون في ملف خانة الهجوم أسماءً كبيرةً أوروبية، منحت الإدارة الموافقة المبدئية على القدوم واللعب في الدوري السعودي، لكن ذلك سيعتمد على التخلص من ديالو إما بإعارته أو بيع عقده.
يذكر أن الدولي السنغالي حضر على دكة البدلاء أمام الرائد، ضمن منافسات الجولة الـ 13 الماضية من روشن للمرة الثانية على التوالي، بعد جلوسه احتياطيًّا وعدم مشاركته أمام الاتحاد في الجولة التي سبقتها.
يشار إلى أن ديالو تم استدعاؤه إلى قائمة منتخب بلاده التي تواجه اليوم جنوب السودان في انطلاق تصفيات القارة السمراء لكأس العالم 2026.