|


المرة الأولى.. صربيا إلى نهائيات أمم أوروبا

بلجراد -الفرنسية 2023.11.19 | 07:52 pm

بلغ منتخب صربيا الأول لكرة القدم، نهائيات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» والتي تحتضنها ألمانيا للمرة الأولى في تاريخها على الرغم من تعادلها مع ضيفتها بلغاريا «2-2» ،الأحد، على في ليسكوفاتش ضمن منافسات المجموعة السابعة.
واحتلت صربيا المركز الثاني «14 نقطة» لترافق المجر متصدرة المجموعة والتي كانت ضمنت تأهلها سابقا، قبل أن تختتم التصفيات بالفوز على ضيفتها مونتينيغرو ،«3-1» الأحد أيضا، رافعة رصيدها إلى 18 نقطة في حين بقي رصيد المنتخب الخاسر عند 11 نقطة.
وكانت صربيا فشلت في التأهل الى النسخ الأربع الأخيرة من البطولة القارية، وشاركت عامي «2000» و«2004»، بمسمى صربيا ومونتينيغرو قبل أن تنفصل عنها الأخيرة بعد ذلك.
وبهذا، ينضم المنتخب الصربي إلى كتيبة المتأهلين بعد بلجيكا وفرنسا والبرتغال وإسبانيا وإسكتلندا وتركيا والنمسا وإنجلترا والمجر وسلوفاكيا وألبانيا والدنمارك ورومانيا وسويسرا وهولندا إضافة إلى ألمانيا الدولة المضيفة.
وافتتحت صربيا التسجيل عبر مدافع فيردر بريمن الألماني ميلوش فيليكوفيتش بكرة رأسية، مستفيدا من كرة مرتدة من العارضة سددها الكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي «17»، بيد أن بلغاريا ردت بهدفين في الشوط الثاني بواسطة جورجي روسيف «57» وكيريل دسبودوف «69»قبل أن يدرك سردان بابيتش التعادل لصربيا «81».
وفي المباراة الثانية، سجل دومينيك سوبوسلاي لاعب وسط ليفربول، هدفين للمجر في الدقيقتين «66» و«68» وأضاف زولت ناغي الثالث (90+3)، بعد ان تقدمت مونتينيغرو بهدف سلوبودان روبيزيتش «36».