|


الهلال والنصر والأهلي ضمن المرشحين لأفضلية الشرق الأوسط

رونالدو ينافس على 3 جوائز في «سوبر جلوب»

البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر الأول لكرة القدم (أرشيفية)
دبي - الرياضية 2023.11.21 | 04:42 pm

دخل البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر الأول لكرة القدم دائرة الترشيحات للمنافسة على 3 ألقاب من جوائز «سوبر جلوب دبي» بحسب ما كشفت عنه القائمة التي أعلنها مجلس دبي الرياضي، الثلاثاء.
وينافس أسطورة الكرة البرتغالية على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم التي تضم 30 لاعبا بينهم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.
وبرز رونالدو أيضا في قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل هداف في العالم، وتضم القائمة النرويجي إيرلينج هالاند هداف مانشستر سيتي الإنجليزي والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، والإنجليزي هاري كين نجم بايرن ميونخ الألماني.
كما يتصدر اللاعب البرتغالي قائمة المرشحين الـ12 لجائزة أفضل لاعب كرة قدم في الشرق الأوسط بعد أن بدأ مسيرته في الدوري السعودي، بينما تتضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل نادي كرة قدم في الشرق الأوسط ثمانية أندية، من بينها الهلال والأهلي والنصر.
ويستضيف حفل الجوائز ومؤتمر دبي الرياضي الدولي نخبة من ألمع نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين، بينما تسجل قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب الإسباني جوسيب جوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي والذي قاد فريقه للفوز بثلاثية تاريخية، ، إلى جانب المدرب السويسري مارسيل كولر، الذي قاد نادي الأهلي المصري للحصول على خمسة ألقاب خلال 10 أشهر فقط، والإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد والأكثر تتويجاً في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد أن فاز باللقب أربع مرات».
وقال سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: «أصبح مؤتمر دبي الرياضي الدولي وجوائز دبي جلوب سوكر والتي انطلقتا عامي 2006 و2010 تواليا، منصة عالمية تحظى بشعبية في أنحاء العالم وتشهد نمواً لافتاً كل عام منذ إطلاقها، بما يساهم في تطوير كرة القدم العالمية وتسليط الضوء على انجازات المتميزين فيها من لاعبين ومدربين وصنّاع قرار»
وأضاف: «يؤكد تجمّع نخبة نجوم كرة القدم العالمية في دبي على مكانة المدينة واحتفائها بالتقدم الذي تحققه كرة القدم في المنطقة والعالم، الأمر الذي يظهر بقوة من خلال إطلاق الجائزتين الجديدتين لجوائز دبي جلوب سوكر المخصصتين لمنطقة الشرق الأوسط».