|


الخميس.. انطلاق كأس الاتحاد السعودي للسيدات

جانب من مواجهة فريقي النصر والأهلي في الدوري الممتاز للسيدات (أرشيفية)
جدة - مرام مبارك 2023.11.21 | 08:35 pm

تنطلق، الخميس، مباريات بطولة كأس الاتحاد السعودي للسيدات في نسخته الأولى، بمشاركة 16 فريقًا من أندية الدوري الممتاز وأندية دوري الدرجة الأولى.
وحدد الاتحاد السعودي لكرة القدم الجوائز المالية للبطولة، حيث سيحصل صاحب اللقب على 750 ألف ريال، وينال الثاني 500 ألف ريال فيما تبلغ جائزة المركز الثالث 200 ألف ريال.
وفي اليوم الأول يلتقي شعلة الشرقية نظيره سهم، على ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية في القطيف، فيما يستضيف الأمل منافسه النصر على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف.
ويستضيف جدة نظيره الشباب على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية، فيما يحتضن ملعب كلية العناية الطبية في الرياض مواجهة البيرق والأهلي.
وتلعب الجمعة المقبل، 4 مباريات، في كلٍ من الرياض، جدة، والخُبر، حيث يحتضن ملعب كلية العناية الطبية مواجهة الهلال ونظيره الصقور، ويواجه الهمة منافسه الرياض، على الملعب ذاته.
ويستضيف القادسية نظيره نجمة جدة على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، وتختتم الجولة بمواجهة الاتحاد مع اتحاد النسور على ملعب الأول.
وتم تقسيم الأندية المشاركة في البطولة على مستويين، يضم كل منهما 8 فرق حسب مراكزها في الموسم الماضي، حيث يجمع المستوى الأول أندية الدرجة الممتازة: «النصر، الهلال، الشباب، الاتحاد، الأهلي، شعلة الشرقية، الرياض، والقادسية»، ويضم المستوى الثاني أندية الدرجة الأولى: «البيرق، جدة، نجمة جدة، اتحاد النسور، الهمة، صقور الغربية، سهم، والأمل» على أن تُلعب البطولة بنظام خروج المغلوب بدءًا من الدور ثمن النهائي.