|


وزارة الرياضة تطلق مشروع حقوق تسمية الملاعب

ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2023.11.22 | 07:29 pm

أطلقت وزارة الرياضة، الأربعاء، مشروع حقوق تسمية الملاعب في المدن الرياضية، والذي يعد أحد المشاريع المتوافقة مع رؤية الوزارة، وسعيها المستمر للاستثمار الأمثل في القطاع الرياضي، كونها أحد أهم مرتكزات التنمية الوطنية الشاملة التي تعزز الأنشطة الاقتصادية، من خلال التعاون مع الجهات ذات العلاقة.
وينطلق المشروع بطرح حقوق تسمية الملعب الرئيسي لمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، كخطوة أولى ضمن المشروع الرياضي الاستثماري لتسمية ملاعب المدن الرياضية، على أن يتبعه العديد من الملاعب الرئيسية في المدن الرياضية السعودية.
وتمر عملية حقوق تسمية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، بعدد من الخطوات الرئيسية، على أن يتم الإعلان عن الفائز خلال مدة محددة بـ«120» يومًا، ويمكن للمستثمرين الاطلاع على المعايير والشروط الخاصة بالمنافسة، وتقديم طلبات التأهيل عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.
ويساهم هذا المشروع في تعزيز مساهمة تنمية القطاع الرياضي، وفتح آفاق جديدة للاستثمار الرياضي لإحداث نقلة نوعية، بما يتماشى مع الأهداف الرياضية في رؤية السعودية 2030، حيث تحرص وزارة الرياضة على تعزيز الشراكات والعلاقة العملية مع مختلف الجهات، والمساهمة من خلال نمو الناتج المحلي غير النفطي للسعودية، عبر إتاحة العديد من الفرص الاستثمارية بالقطاع الرياضي.