|


النصر يستهدف الفوز الخامس تواليا أمام الأخدود

فرحة نصراوية من كريستيانو رونالدو وتاليسكا وفوفانا الثلاثي الأجنبي في فريق النصر ( أرشيفية)
الرياض- الرياضية 2023.11.23 | 09:25 pm

يسعى فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى تحقيق فوزه الخامس توالياً، في دوري روشن السعودي، وذلك عندما يستضيف الأخدود نظيره، الجمعة ،على ملعب «الأول بارك»، ضمن مباريات الجولة 14 .
وهي المواجهة الأولى التي تجمع بين الفريقين؛ إذ لم يتقابلا في أي مباراة رسمية في جميع البطولات المحلية.
ومنذ الجولة الثالثة حقق الأصفر العاصمي 6 انتصارات متتالية قبل أن يكسر سلسلة الانتصارات بتعادله مع أبها في الجولة الـ9؛ وبعدها عاد النصر محققًا 4 انتصارات متتالية، في الدوري بالإضافة إلى انتصارات في دوري أبطال آسيا وكأس خادم الحرمين الشريفين الذي بلغ فيه الدور ربع النهائي.
ويعيش النصر راهنًا حالة فنية عالية بقيادة البرتغالي لويس كاسترو المدرب، ومواطنه كريستيانو رونالدو، إذ من المرجح أن يرمي كاسترو بثقله في المباراة من أجل حصد النقاط ومواصلة مطاردة الصدارة، خاصة بعدما استعاد الجهاز الفني خدمات عبدالإله العمري، في خط الدفاع الذي يغيب عنه الإسباني إيمريك لابورت بداعي الإصابة.
ويبرز في النصر البرتغالي أوتافيو والبرازيلي أليكس تيليس، إلى جانب سلطان الغنام وعبدالرحمن غريب، فيما لم تتأكد جاهزية والسنغالي ساديو ماني، والكرواتي مارسيلو بروزفيتش .
وفي المقابل يأمل فريق الاخدود في مواصلة انتصاراته بعد فوزه على الحزم 2-1 في الجولة الماضية.
واستغل الجهاز الفني للفريق الجنوبي فترة التوقف الدولية، في خوض مباراة تجريبية أمام ضمك كسبها بهدف دون رد.
ويعول السلوفاكي مارتن سفيلا مدرب الأخدود على الكاميروني لياندر توامبا، والنجيري سافيو جودوين ثنائي المقدمة الهجومية في خطف نقاط المباراة.
ويحل النصر في المركز الثاني برصيد 31 نقطة، فيما يقبع الأخدود في المركز السادس عشر برصيد 10 نقاط.