|


ديربي عسير.. المواجهات ترجح كفة ضمك

فرحة لاعبي ضمك بعد الفوز على أبها 1-0 خلال آخر مواجهة جمعتهما في دوري روشن السعودي (أرشيفية)
الرياض - إبراهيم آل صالح 2023.11.24 | 09:29 pm

يتسلح فريق ضمك الأول لكرة القدم، بأرقامه المميزة في مواجهاته أمام أبها غريمه التقليدي عندما يلتقيان، السبت، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها ضمن منافسات الجولة الـ14 من دوري روشن السعودي.
وتواجه الفريقان 8 مرات في دوري المحترفين منذ انطلاقته موسم 2008-2209، فاز ضمك في 5 مباريات، بينما انتصر أبها في مواجهتين، وحضر التعادل مرة واحدة، وانتهت مواجهتي الموسم الماضي بفوز أبها في الدور الأول فيما فاز ضمك خلال مواجهة الدور الثاني.
وشهدت مواجهات الفريقين خلال مباريات الديربي بين الفريقين غزارة أهداف خلال الـ8 مواجهات، حيث زار فريق ضمك شباك أبها 18 مرة، بينما سجل لاعبي أبها 14 هدفاً.
ويملك الروماني كوزمين كونترا مدرب ضمك مجموعة من العناصر التي في مقدورها تحقيق نتيجة إيجابية، وفي مقدمتها الجامبي أساي سيساي، الكاميروني نكودو، الروماني ستانشيو، والكرواتي أنتوليتش.
في المقابل، يدخل أبها المواجهة باحثًا عن انتصاره الثالث على ضمك، ويملك لاعبين مميزين يتقدمهم الكاميروني إيكامبي، الغيني كامانو، التونسي سعد بقير، والبولندي كريتشوفياك.
ويملك ضمك 15 نقطة في المركز العاشر، جمعها من 3 انتصارات، 6 تعادلاتـ 4 هزائم، فيما يأتي أبها في المركز الـ13 برصيد 13 نقطة، من 4 انتصارات، وتعادل، و8 هزائم.