|


حمد الله ينقذ الاتحاد أمام الاتفاق في المواجهة 27

بعد 10 أعوام.. 1 ـ 1 تعود

الدمام ـ وليد الصيعري 2023.11.25 | 02:46 am

فرض التعادل الإيجابي 1ـ1 نفسه للمرة الرابعة على المواجهة رقم 27 بين فريق الاتفاق الأول لكرة القدم وضيفه الاتحاد، أمس، ضمن الجولة الـ 14 لدوري روشن السعودي، بعد آخر تعادل بالنتيجة نفسها قبل عشرة مواسم، وهو السابع إجمالًا منذ انطلاق دوري المحترفين 2008ـ2009.
وبكّرَ أصحاب الأرض بالتسجيل في الدقيقة 42 عن طريق الهولندي جورجينيو فينالدوم، لاعب الوسط، بتسديدة قوية داخل الشباك، مستفيدًا من عرضية رأسية لزميله المدافع حمدان الشمراني. لكن الاتحاد أدرك التعادل في الشوط الثاني بعد أن استغل المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله تمريرة من البرازيلي فابينيو، لاعب الوسط، داخل منطقة الجزاء ليسدد بقوة في سقف المرمى في الدقيقة 55.
وظهر أول تعادل 1ـ1 بين الفريقين لحساب الجولة العاشرة من الموسم الأول، وكان على ملعب الاتفاق. أما الثاني فكان في الموسم التالي في جدة ضمن الجولة 18. وشهد ملعب مدينة الملك عبد العزيز في الشرائع التعادل الثالث لحساب الجولة الثامنة من موسم 2013ـ2014. وبخلاف ذلك خرج الفريقان بالتعادل 2ـ2 مرة واحدة، وكانت في الجولة الـ 14 من موسم 2010ـ2011، ثم تعادلين سلبيين موسمي 2012ـ2013 في الجولة 15، والموسم الماضي لحساب الجولة الثانية. وبهذه النتيجة رفع الاتفاق رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع، مقابل 25 للاتحاد الذي ارتقى إلى المركز الرابع مؤقتًا في انتظار مواجهة الفتح “24 نقطة” أمام الفيحاء اليوم.




  • المنهالي.. الظهور الثاني
    ظهر سويلم المنهالي، مدافع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، للمرة الثانية الموسم الجاري، في مباراة الاتفاق أمس، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها أساسيًّا.
    وأصيب اللاعب الموسم السابق بقطع في الرباط الصليبي، ليعود إلى التشكيلة مجددًا بعد أن دفع به مع بداية الشوط الثاني أمام أبها 4ـ2 في الجولة الـ 13.


  • جيرارد: نعاني تهديفيّا
    أكد الإنجليزي ستيفن جيرارد، مدرب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، أن فريقه يحتاج إلى علاج العجز التهديفي، وسيعمل على مضاعفة الجهد لحله. وقال في تصريحات عقب التعادل 1ـ1 أمام الاتحاد، أمس: “سنرى كيف سيكون الأمر في سوق الانتقالات الشتوية وعودة ديمبلي من الإصابة”. وأضاف:” النتيجة لم تكن مرضية، لكن مع عودة المصابين وتجهيز الدوليين سنظهر بشكل أفضل”.


  • جاياردو: الإصابات أعاقتنا
    أوضح الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أمس، أن التعادل أمام الاتفاق لم يكن مرضيًا له، إلا أن ضيق الوقت منذ تسلمه مهامه كان أحد العوامل، إضافة إلى الإصابات. وهذا هو التعادل الثاني للمدرب في بداياته مع الفرق التي دربها، وهي ناسيونال الأوروجوياني وريفر بليت الأرجنتيني والاتحاد. وقال المدرب في تصريحات عقب المباراة: “نجحنا في الوصول إلى المرمى في الشوط الأول مرات عدة، لكن لم نوفق في التسجيل”.