|


راسل.. الأسرع في ثالث تجارب جائزة أبو ظبي

البريطاني جورج راسل سائق فريق مرسيدس داخل سيارته قبل انطلاق الجولة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة أبو ظبي الكبرى ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 (الفرنسية)
أبو ظبي - الألمانية 2023.11.25 | 04:18 pm

تصدر البريطاني جورج راسل، سائق فريق مرسيدس، السبت، التجربة الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة أبو ظبي الكبرى المقرر، الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.
وسجل راسل دقيقة و24.418 ثانية لينهي التجربة متفوقا على ثنائي مكلارين البريطاني لاندو نوريس والأسترالي أوسكار بياستري.
وجاء الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول، بطل العالم، في المركز السادس خلف التايلاندي أليكس ألبون، سائق ويليامز، الذي حتل المركز الرابع، وسائق فريق فيراري تشارلز لوكلير، من موناكو، الذي احتل المركز الخامس.
وجاء المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق ريد بول الثاني، في المركز الحادي عشر، وجاء خلفه البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس.
وحسم فيرستابن لقبه الثالث في بطولة العالم في فئة السائقين قبل وقت طويل، وفي حال فوزه بسباق الأحد سيصبح هذا الانتصار هو الـ19 له هذا
الموسم من 22 سباقا، وسيعزز رقمه القياسي من حيث عدد الفوز بالسباقات في موسم واحد.
وفي حال فوزه أيضا، سينفرد بالمركز الثالث في قائمة السائقين الأكثر فوزا بالسباقات، حيث سيكون هذا هو الانتصار الـ54 له، وسيتفوق على سيباستيان فيتيل بفارق سباق واحد.
ويسبقه فقط لويس هاميلتون، الذي توج بـ103 سباقا، ومايكل شوماخر، الذي فاز بـ91 سباقا.
ومازال المركز الثاني في فئة المصنعين مفتوحا للمنافسة للاستحواذ عليه بعد أن حسم ريد بول صدارة الترتيب، ويتواجد فريق مرسيدس في المركز الثاني بفارق أربع نقاط فقط أمام فيراري.