|


بعد 12 عاما.. الهلال يحطم رقم الاتحاد

فرحة هلالية تكررت 9 مرات أمام الحزم خلال المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة 14 من دوري روشن السعودي (تصوير: بشير صالح)
الرياض – الرياضية 2023.11.25 | 08:31 pm

حقق فريق الهلال الأول لكرة القدم أكبر انتصار في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بعد فوزه على مضيفه الحزم بنتيجة «9-0» السبت، ضمن منافسات الجولة 14 من دوري روشن السعودي.
ووفقا لحساب دوري روشن السعودي الرسمي فإن أكبر انتصار مسجل باسم الاتحاد عندما تخطى القادسية «8-0» خلال المواجهة التي جرت في الثاني من نوفمبر 2011 ضمن الجولة الثامنة من الدوري لموسم 2011-2012.
وحملت أهداف الفريق الاتحادي في تلك المباراة توقيع كل من البرازيلي وينديل جيرالدو «هاتريك»، أسامة المولد، محمد الراشد«هدفين»، صالح الصقري والبرتغالي باولو جورج.
وظل رقم الاتحاد صامدا 12 عاما دون أن يتمكن أي فريق آخر من كسره قبل أن يأتي الهلال ويحطم الرقم بعدما اكتسح الحزم بتسعة أهداف نظيفة خلال مباراة شهدت تألق البرازيلي مالكوم الذي سجل ثلاثة أهداف «هاتريك»، فيما تناوب على تسجيل بقية الأهداف كل من الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسيرجي سافيتش ومحمد القحطاني ومحمد كنو ومحمد البريك.
وضرب الفريق الهلالي عدة عصافير بحجر واحد أمام الحزم بخلاف الانتصار القياسي، وفي مقدمتها تعزيز الصدارة بـ38 نقطة والإبقاء على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن ملاحقه النصر قبل موقعة الديربي المنتظرة الجمعة المقبل في قمة مواجهات الجولة الـ15، إضافة إلى المحافظة على شباكه نظيفة للمباراة الثالثة تواليًا، والثامنة خلال مشواره في النسخة الحالية من الدوري.