|


الورد الطائفي يحضر.. والمليحية الشمالية بـ 30 ريالا

جامعة الملك سعود تطلق مهرجان «الوليمة»

صورة التقطت أمس لطاهٍ سعودي مشارك ضمن فعاليات مهرجان “الوليمة” المنظم في جامعة الملك سعود في الرياض (المركز الإعلامي ـ هيئة فنون الطهي)
الرياض ـ سارة العريفي 2023.11.26 | 12:28 am

أطلقت جامعة الملك سعود في الرياض، العاصمة السعودية، أنشطة وفعاليات مهرجان “الوليمة” المختص بالمأكولات السعودية، بجانب أركان أخرى متنوعة، منها المشغولات اليدوية، والمنتجات الطبيعية، بتنظيم هيئة فنون الطهي، التابعة لوزارة الثقافة.
وبيّن لـ “الرياضية” نايف الخالدي، مالك علامة “بيت الورد الطائفي” التجارية، أمس، أنه يُشارك في المهرجان بكافة منتجات الورد الطائفي، التي تبدأ من 15 ريالًا، وتصل حتى 1500 ريال، ومنها الزيوت الطبيعية، ومستلزمات التجميل، والعطور، والصوابين، مشيرًا إلى أن كل المعروض في جناحه من إنتاج مزرعته الخاصة.
وخلال جولة “الرياضية” أعربت الطاهية منيرة عبد الله عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان “الوليمة”، قائلة: “أتيت من عرعر إلى الرياض العاصمة الحبيبة، أقدم لزوارها وأهلها الطبق الشمالي المعروف باسم المليحية، المكون من اللحم والبرغل واللبن الجامد والسمن العربي”، موضحة أنها تبيع الصحن بـ 30 ريالًا.
وتستمر فعاليات مهرجان “الوليمة” حتى الثاني من ديسمبر المقبل، وتبدأ باستقبال الزوار عند الـ 04:00 عصرًا، وحتى الـ 12:00 ليلًا، ويتاح حجز تذاكر الدخول، عبر نقاط البيع الإلكترونية في موقع وزارة الثقافة، بـ 35 ريالًا.