|


ضمك يكسب أبها 4ـ2.. ونكودو يحرز الهاتريك الثالث تاريخيّا

ديربي عسير.. رباعية ثانية

صورة التقطت أمس للكاميروني جورجيس نكودو، جناح فريق ضمك الأول لكرة القدم، يحتفل بأحد أهدافه الثلاثة في شباك أبها مع زميله المدافع ضاري العنزي خلال مباراة الفريقين لحساب الجولة الـ 14 من دوري روشن السعودي على ملعب مدينة سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها تصوير: عدنان مهدلي
أبها ـ حسن ذيبان ، خميس مشيط ـ عبد الرحمن أبو محروس 2023.11.26 | 12:46 am

حسم فريق ضمك الأول لكرة القدم، أمس، نتيجة ديربي عسير بالرباعية الثانية تاريخيًّا، عندما تغلب على أبها 4ـ2 لحساب الجولة الـ 14 من دوري روشن السعودي في المواجهة التاسعة بين الفريقين منذ 2019، ليعزز رصيده بستة انتصارات مقابل خسارتين وتعادل، فيما فرض الجناح الكاميروني جورجيس نكودو نفسه نجمًا للمباراة بإحرازه ثلاثية، هي الثالثة في تاريخ المواجهات والثانية لفريقه.
وكان ضمك تغلب خارج ملعبه على أبها 4ـ3 موسم 2021ـ2022 لحساب الجولة الـ 24، منها ثلاثية لقلب الدفاع الجزائري فاروق شافعي، الذي شارك أمس أيضًا، فيما كانت ثلاثية أبها بتوقيع التونسي سعد بقير، لاعب الوسط، في الفوز 3ـ2 في المواجهة الأولى بين الفريقين. أنهى ضمك الشوط الأول بهدفين من توقيع الجناح الكاميروني جورجيس نكودو في الدقيقتين “44” و”45+5” من ركلة جزاء. وفي الشوط الثاني قلَّص الضيوف الفارق بنيران صديقة بواسطة بدر منشي لاعب الوسط “64”، قبل أن يدرك زكريا سامي التعادل “75” برأسية مستفيدًا من عرضية سعد بقير. لكن نكودو أعاد التقدم لضمك من ركلة جزاء “90+5”، قبل أن يعزز المهاجم الجامبي آسان سيساي النتيجة بهدف رابع “90+8”. وبهذه النتيجة، رفع ضمك رصيده إلى 18 نقطة في المركز العاشر، بينما تراجع أبها إلى المركز الـ 15 بـ13 نقطة.



الحبيب.. الحمراء الثالثة
شهدت مباراة فريق ضمك الأول لكرة القدم ونظيره أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، أمس، لحساب الجولة الـ 14 من دوري روشن السعودي، البطاقة الحمراء الثالثة في مواجهات الجارين. وأشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية بحق أحمد الحبيب، مدافع أبها، بسبب تدخله القوي على بدر منشي، بعد ثلاث دقائق من انطلاقة الشوط الثاني، إذ أنذر قبلها مع نهاية الشوط الأول. وكانت البطاقة الأولى في مواجهات الفريقين من نصيب مهند النجعي لاعب ضمك “2ـ2”، ضمن الجولة الـ 28 موسم 2019ـ2020، أما الثانية فذهبت لنواف الصعدي، لاعب أبها، الموسم الماضي وفي الجولة الـ 28 أيضًا “0ـ1”.



بقير.. 10 مساهمات
رفع التونسي سعد بقير، لاعب وسط فريق أبها الأول لكرة القدم، مساهماته التهديفية في ديربي عسير، أمس، أمام ضمك إلى 10 من خلال 5 أهداف و5 تمريرات حاسمة في المواجهات التسع بدوري المحترفين.
وسجَّل بقير ثلاثية في المباراة الأولى بين الفريقين، 28 ديسمبر 2019، في الفوز 3ـ2 لحساب الجولة الثالثة، واثنين آخرين في الخسارة 3ـ4 ضمن الجولة الـ 24 موسم 2020ـ2021.
وصنع بقير الهدف الثاني لفريقه عندما أرسل كرة عرضية من ركلة حرة إلى رأس زكريا سامي، الذي أودعها في الشباك.


ديربي عسير..
رباعية ثانية

ديربي عسير..
رباعية ثانية