|


الدوري الفرنسي: نيس يستعيد الانتصارات ويزاحم باريس

صورة التقطت للاعبي نيس بعد نهاية المباراة وفرحة الانتصار (الفرنسية)
نيس - الفرنسية 2023.11.26 | 06:29 pm

عاد فريق نيس الفرنسي الأول لكرة القدم، إلى نغمة الانتصارات وانتزع فوزًا صعبًا على حساب ضيفه تولوز «1-0»، ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي، السبت.
وسجّل النيجيري تيريم موفي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة «54 » ليهدي نيس الذي لا يزال الفريق الوحيد دون خسارة النقاط الثلاث، حيث عزّز الأخير مركزه الثاني برصيد 29 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن باريس سان جرمان متصدر الترتيب.
كما وسّع نيس الفارق بينه وبين موناكو الثالث إلى 5 نقاط بعدما خسر الأخير أمام سان جرمان 2-5، السبت، فيما يحتل تولوز المركز الخامس عشر بـ12 نقطة.
وكان نيس سقط في فخ التعادل في الجولة الماضية قبل النافذة الدولية وذلك أمام مضيفه مونبلييه 0-0.
وعلى الرغم من فوزه، عانى نيس الأمرين أمام تولوز الذي كانت له اليد الطولى في فترات عدّة واستطاع اختراق دفاع مضيفه، حيث أُلغي له هدف في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عبر فرانك ماجري بعد احتساب خطأ على فنسان سييرو خلال الهجمة.
وتابع الضيوف ضغطهم على نيس، لكن بعدما تمكن الاخير من امتصاص فورة تولوز اثر انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي، فدفع المدرب الايطالي فرانشيسكو فابريولي بأليكسيس كلود-موريس بدلاً من سفيان ديوب خلال استراحة الشوطين.
ترك ذلك التبديل تأثيراً إيجابياً على أصحاب الأرض الذين تمكنوا من كسر التعادل في الدقيقة 54 عندما هيأ مورجان سانسون كرة لموفي الذي تابعها داخل المرمى مسجلاً هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم.
وكاد البديل إبراهيم سيسوكو أن يعادل النتيجة في الدقيقة 80 من تسديدة زاحفة منخفضة، لكنّ البرازيلي دانتي تدخل لإبعادها في الوقت المناسب


الدوري الفرنسي: نيس يستعيد الانتصارات ويزاحم باريس

الدوري الفرنسي: نيس يستعيد الانتصارات ويزاحم باريس

الدوري الفرنسي: نيس يستعيد الانتصارات ويزاحم باريس