|


في 5 دقائق.. الاتحاد يبلغ ثمن نهائي أبطال آسيا

لاعبو فريق الاتحاد الأول لكرة القدم يحتفلون بالفوز على أجمك الأوزبكي 2-1، والتأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
طشقند – الرياضية 2023.11.27 | 08:42 pm

قاد المغربي عبد الزراق حمد الله مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، «النمور» إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا بعد أن سجل هدفين خلال 5 دقائق في الفوز «2-1» على مضيفه أجمك الأوزبكي في المباراة التي جمعتهما الإثنين على ملعب ميتالورج ، ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا.
وأحرز حمد الله الهدفين في الدقيقتين 30 و35، بينما انتظر الفريق الأوزبكي حتى الدقيقة 79 ليتمكن من تقليص النتيجة بهدف أحرزه الغاني مارتن بواكيي.
وبذلك يضمن الفريق الاتحادي عبوره إلى دور الـ16 قبل جولة من ختام مرحلة المجموعات بعد أن عزز صدارته للمجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة وهي النقاط التي ليست بمقدور صاحبي المركزين الثاني في المجموعتين الأولى «باختاكور الأوزبكي 4 نقاط» والثانية «الشارقة الإماراتي 8 نقاط» الوصول إليها مع ختام دور المجموعات.
ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الخمس لغرب آسيا، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.
وكرر الفريق الاتحادي من خلال هذا الانتصار تفوقه على الفريق الأوزبكي للمباراة الثانية تواليًا بعدما فاز عليه 3-0 في الدور الأول من دور المجموعات، كما أنه عوض خسارته أمام القوة الجوية «0-2» في الجولة الماضية، محققا انتصاره الأول في المباراة الأولى آسيويا لمدربه الأرجنتيني مارسيلو جاياردو الذي تولى المهمة خلفا للبرتغالي نونو سانتو المقال من منصبه بسبب تراجع النتائج.
في المقابل، تلقى أجمك الأوزبكي خسارته الخامسة تواليا، فظل في قاع الترتيب دون نقاط.
ويختتم الفريقان مرحلة مجموعات البطولة الآسيوية في الرابع من ديسمبر المقبل، حيث يستضيف الاتحاد نظيره سباهان الإيراني، ويحل أجمك الأوزبكي ضيفا على القوة الجوية العراقي.


في 5 دقائق.. الاتحاد يبلغ ثمن نهائي أبطال آسيا

في 5 دقائق.. الاتحاد يبلغ ثمن نهائي أبطال آسيا

في 5 دقائق.. الاتحاد يبلغ ثمن نهائي أبطال آسيا

في 5 دقائق.. الاتحاد يبلغ ثمن نهائي أبطال آسيا