|


اليوم.. انطلاق نهائيات الجيل القادم في التنس

جدة - الرياضية 2023.11.28 | 12:50 am

تستعد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة لاحتضان منافسات النسخة الافتتاحية من نهائيات الجيل القادم لرابطة محترفي التنس 2023 المقدمة من نيوم، حيث تنطلق البطولة، الثلاثاء، حتى 2 ديسمبر المقبل، ويدشن الفرنسي آرثر فيلس، والإيطالي لوكا ناردي أولى مواجهات البطولة.
وتتجه أنظار عشاق ومحبي رياضة التنس لعروس البحر الأحمر مع استعداد 8 من نخبة لاعبي الرياضة عالميًا تحت سن 21 عامًا للمنافسة على لقب بطولة نهائيات الجيل القادم لرابطة محترفي التنس والتي يبلغ مجموع جوائزها مليوني دولار.
ومن المواهب التي شاركت فيها سابقًا، تبرز أسماء كل من: الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني عالمياً والفائز ببطولتين كبرى (جراند سلام)؛ والإيطالي يانيك سينر، المصنف الرابع عالمياً؛ واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف السابع عالمياً، مع تقديم الحدث لمجموعة من الابتكارات الجديدة التي تُشكّل مستقبل رياضة التنس.
وتتميّز البطولة في نسختها الحالية التي تستمر حتى يوم السبت القادم، بعدّة ابتكارات من بينها عدم إجراء عمليات الإحماء في الملعب، وبدء المباريات مباشرة بعد رمية العملة المعدنية، وتقليل وقت الإرسال (8 ثوان بين الإرسال الأول والثاني).
وقال الشاب الفرنسي البالغ من العمر 19 عشر عاماً، في مؤتمر صحفي الإثنين بمناسبة إطلاق نهائيات الجيل المقبل لرابطة محترفي التنس، المُقدمة من نيوم: «سأبذل قصارى جهدي للفوز بالبطولة، وألتزم بالقوانين الجديدة التي لا نعلم بعد من سيتمكن من الصمود والفوز في ضوئها، ولست بصدد التقليل من مستوى أي أحد، الجميع متميزون بشكل رائع، فلنترقب النتائج التي ستحكم من هو الفائز».
كما صرح الشاب الأردني عبد الله شلباية، قائلاً: «انتظر بفارغ الصبر لأمثل الأردن في المنافسات المميزة في المملكة العربية السعودية. حيث سيكون الفوز ثمرة ختام هذا الموسم، أنا متحمس جداً للمنافسة، واستمتع بوقتي داخل وخارج الملعب، في هذا البلد المميز بالنسبة لي. تنتظرنا منافسات شرسة ضد المتنافسين الذي يسعون جميعاً لإظهار أفضل ما لديهم من قدرات، لذا تنتظرنا الكثير من الحماسة».
من جانبه، قال اللاعب الدولي السويسري دومينيك ستريكر، الذي سبق له أن شارك اللعب في السعودية: «هذه مشاركي الثانية، ولدي بعض الذكريات الجميلة عندما كنت في الرياض العام الماضي. سررت كثيراً بعودتي وزيارة مدينة أخرى من المملكة العربية السعودية. تصميم الملعب مُذهل، وأعتقد أن الجميع تواقين لبدء المنافسات».
ونتيجة القرعة، يتواجه في المجموعة الخضراء كل من فيلس وستريكر، وناردي ضد فلافيو، ويتصدر الفرنسي لوكا فان آش البالغ من العمر 19 عاماً المجموعة الحمراء التي يتنافس فيها أليكس ميكيلسن وحمد ميديدوفيتش وعبدالله شلباية.
وتعتبر بطولة نهائيات الجيل القادم لرابطة محترفي التنس 2023 المقدمة من نيوم، أول حدث عالمي معتمد من قبل رابطة محترفي التنس تنظم فيالسعودية وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للتنس. وتُمثّل النسخة الافتتاحية التاريخية بداية عقد يمتد لخمس أعوام، لتعكس التزام المملكة بتطوير مواهب التنس، وكونها مركزًا للأحداث الرياضية والترفيهية العالمية.