|


مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور ينطلق بمسابقة الملواح

الرياض - علي الحدادي 2023.11.28 | 10:19 pm

انطلقت الثلاثاء، فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في مقر نادي الصقور السعودي بملهم «شمال الرياض»، وسط مشاركة واسعة من الصقارين السعوديين، وحضور عددٍ من المهتمين في أكبر مهرجان للصقور على مستوى المنطقة.
وشهد اليوم الأول للنسخة السادسة من المهرجان، تنظيم ستة أشواط تأهيلية في مسابقة الملواح «400 متر» بمشاركة 148 من الصقارين السعوديين، لفئة شاهين فرخ وقرناس للمحترفين، وملاك مفتوح وملاك سعوديين.
وأسفرت نتائج الشوط الأول لفئة شاهين فرخ للمحترفين السعوديين عن تحقيق الصقار برغش المنصوري المركز الأول بصقره «S77»، وخالد البقمي المركز الثاني من خلال الصقر عافور، وحل ثالثاً أمين الملاح بالصقر «0023»، فيما حسم الصقار حميد بن برغش المنصوري بصقره شجعة منافسات الشوط الثاني شاهين قرناس للمحترفين السعوديين، متفوقاً على فهد المنصوري بصقره «شامة» ثانياً، وبرغش البرغش المنصوري ثالثاً بصقره «FX».
وجرى الشوط الثالث لفئة شاهين فرخ مفتوح للمُلاك السعوديين، حيث فاز بالمركز الأول الصقار عبدالعزيز البقمي بصقره «78»، تلاه رفاعي المطيري بالصقر «محتار»، ومحمد المري بصقره «قمرية» في المركز الثالث، أما الشوط الرابع لفئة شاهين قرناس مفتوح للمُلاك السعوديين فتربع الصقار حمد المري على المرتبة الأولى بصقره «ذهب 2»، متفوقاً على كل من علي المري وصقره «الحارة» بالمركز الثاني، وعلي المري ثالثاً بصقره «غمران».
وبعد منافسة قوية تفوق الصقار عبدالعزيز الطويل من خلال صقره «شقراء 2» في الشوط الخامس لفئة شاهين فرخ للمُلاك السعوديين، وجاء ماجد الدوسري في المركز الثاني بصقره «ريف»، وحل ثالثاً عبدالرحمن المري بالصقر «بخيت».
واختُتمت أشواط اليوم الأول بمسابقة الملواح بالشوط السادس؛ الذي تم تخصيصه للشاهين قرناس للمُلاك السعوديين، حيث حصد مركزه الأول الصقار ناصر المري بصقره «وحدها»، محققاً أفضل زمن في الأشواط الستة بـ19.101 ثانية، تلاه عبدالرحمن العنزي بالصقر «غدراء»، وجاء ياسر العتيبي في المرتبة الثالثة بصقره «رتويت».
ويسعى نادي الصقور السعودي من خلال تنظيم مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، إلى رفع الوعي البيئي، وحماية الحياة الفطرية، واستدامة الموروث الأصيل، واستقطاب الصقارين المحليين للمشاركة في هذا الحدث الأبرز عالمياً في مجال الصقارة، وتشجعيهم على ممارسة هوايتهم، والحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.


مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور ينطلق بمسابقة الملواح

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور ينطلق بمسابقة الملواح

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور ينطلق بمسابقة الملواح