|


«جزائية قاتلة» تنقذ سان جيرمان أمام نيوكاسل

كيليان مبابي قائد باريس سان جيرمان يحتفل بتسجيل الهدف 1-1 من ركلة جزاء خلال مباراة المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا أمام ونيوكاسل يونايتد في باريس( رويترز)
باريس- الفرنسية 2023.11.29 | 01:28 am

أفلت فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم، من فخ الخسارة، أمام نيوكاسل الإنجليزي ضيفه وخرج متعادلًا «1-1» في باريس، الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا.
وكان أصحاب الأرض متأخرين في النتيجة حتى الوقت بدل الضائع عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفريق الباريسي أدرك منها التعادل عند الدقيقة (90+8)
النتيجة رفعت رصيد سان جيرمان إلى 7 نقاط مقابل 6 نقاط لنيو كاسل.
وفي الجولة الأخيرة يحل سان جيرمان ضيفا على دورتموند، في حين يستقبل نيوكاسل ميلان.
وعلى ملعب «بارك دي برانس»، فشل سان جيرمان في الثأر لخسارته الثقيلة امام نيوكاسل ذهابًا 1-4 وانتزع تعادلًا صعبًا بفضل ركلة جزاء ترجمها نجمه كيليان مبابي عند الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بعد أن تقدم الفريق الإنجليزي بواسطة المهاجم السويدي ألكسندر ايزاك (24).
وبدأ سان جرمان الذي تعرض لخسارتين في دور المجموعات كانت الثانية امام ميلان 1-2 في الجولة الاخيرة، المباراة ضاغطا وسنحت له اول فرصة حقيقية عندما قاد الظهير الأيمن المغربي اشرف حكيمي هجمة مرتدة سريعة ومرر كرة عرضية داخل المنطقة لعبها مبابي بكعبه من مسافة قريبة لكن حارس نيوكاسل نيك بوب تصدى لها بسهولة (9).
ورد عليه نيوكاسل عندما انتزع البارجوياني ميغل الميرون الكرة من حكيمي إثر كرة ضعيفة من الحارس الايطالي جانلويجي دوناروما ومرر كرة عرضية باتجاه إيزاك لكن الأخير اطاحها عاليا من مسافة قريبة (11).
وارتكب دوناروما خطأ جسيما عندما فشل في التقاط تسديدة ضعيفة لألميرون فتابعها إيزاك من مسافة قريبة داخل الشباك مفتتحًا التسجيل لنيوكاسل (24).
والهدف هو الأول لإيزاك في دوري الابطال هذا الموسم، والأول لنيوكاسل خارج ملعبه في المسابقة القارية في الموسم الحالي أيضا.
وإزاء العقم الهجومي ارتأى مدرب سان جرمان الاسباني لويس انريكي الزج بالجناح برادلي باركولا وصانع الالعاب البرتغالي فيتينيا.
ورمى فريق العاصمة الفرنسية بثقله ونجح بوب في انقاذ مرماه من هدف اكيد لباراكولا عندما تصدى لمحاولته من مسافة قريبة وحولها الى ركنية (65)، ثم انفرد باركولا مجددا ببوب لكنه سدد في الشباك الخارجية (67).
وأضاع عثمان ديمبيلي فرصة سهلة عندما تلقى كرة عرضية من لوكاس هرنانديز لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث من مسافة قريبة (82).
وعانى لاعبو سان جيرمان من الرعونة امام باب المرمى الى ان احتسب لهم الحكم ركلة جزاء اثر لمسة يد داخل المنطقة فانبرى لها مبابي في سقف الشبكة منقذا فريقه من ورطة (90+8).


«جزائية قاتلة» تنقذ سان جيرمان أمام نيوكاسل

«جزائية قاتلة» تنقذ سان جيرمان أمام نيوكاسل

«جزائية قاتلة» تنقذ سان جيرمان أمام نيوكاسل