|


أسقط نافباخور في معقله.. وضمن الوصول إلى ثمن النهائي

الهلال.. التأهل العاشر متصدرا

صورة التقطت أمس لسالم الدوسري، قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم، يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى نافباخور الأوزبكستاني في المباراة التي جرت على الملعب المركزي في نامانجان وانتهت زرقاء 2ـ0 (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ أحمد الخلف 2023.11.29 | 02:37 am

تأهل فريق الهلال الأول لكرة القدم رسميًّا إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا بفوزه على مضيفه نافباخور الأوزبكستاني 2ـ0، أمس، على الملعب المركزي في نامانجان، ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة. وافتتح البرازيلي مالكوم التسجيل في الدقيقة 68، وعزَّز سالم الدوسري النتيجة بهدف وُصف بالعالمي، وهو أشبه بهدف البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر، في شباك الأخدود ضمن الجولة الـ 14 من دوري روشن السعودي. وضَمِنَ الهلال صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام نافباخور، منافسه الوحيد على بطاقة المجموعة، الذي لن يكون في مقدوره إزاحة الفريق الأزرق في الجولة السادسة الأخيرة كون الأخير يتفوق عليه في المواجهتين المباشرتين. وهذه المرة الـ 14 التي يتأهل فيها الهلال إلى دور الـ 16 في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال آسيا منذ انطلاق البطولة بنظامها الحالي موسم 2003، والمرة العاشرة التي يتأهل فيها متصدرًا مجموعته، مقابل أربع نسخ تأهل فيها بوصفه أفضل فريق ثانٍ. ويبقى تأهل الهلال في نسخة 2009 الأفضل عندما جمع 14 نقطة من أربعة انتصارات وتعادلين، ودون خسارة عن المجموعة الأولى التي ضمّت إلى جانبه، في ذلك الوقت، باختاكور الأوزبكي، وصبا قم الإيراني، وشباب الأهلي الإماراتي. وستكون الفرصة مواتية أمام الأزرق الموسم الجاري للوصول إلى النقطة الـ 16 في حال فوزه في الجولة السادسة الأخيرة على نساجي مازاندران الإيراني في الرياض في 4 ديسمبر المقبل، وتحطيم رقمه السابق في 2009.



الحزم يقدم الحمدان والقحطاني
دفع البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بثلاثة لاعبين للمرة الأولى كأساسيين في دوري ابطال آسيا أمام نافباخور الأوزبكي، أمس، وهم عبد الله الحمدان، ومحمد القحطاني والمغربي ياسين بونو، حارس المرمى.
وسبق للمدرب أن اختار الحمدان والقحطاني ضمن التشكيلة الآسيوية في الجولات الماضية، لكنه لم يمنحهما فرصة اللعب، بينما شارك المغربي بونو للمرة الأولى.
وذكرت لـ “الرياضية” مصادر مطلعة، أن اعتماد المدرب على الحمدان والقحطاني أساسيين يأتي بعد تألقهما أمام الحزم، السبت الماضي، في الجولة الـ 14 من دوري روشن، خلال المباراة التي انتهت زرقاء 9ـ0.



أول لمسة وهدف
نجح البرازيلي مالكوم فيليبي، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، في تسجيل هدف في مرمى نافباخور الأوزبكي من أول لمسة بعد دخوله في الدقيقة 67 بديلًا لزميله محمد القحطاني خلال المباراة التي جرت، أمس، على ملعب مدينة نامانجان المركزي في أوزبكستان، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا.
واستفاد مالكوم من ركلة الجزاء التي سددها سالم الدوسري في الدقيقة 68، وصدها حارس المرمى، فلعبها سريعًا بيساره في قلب المرمى.


الهلال..
التأهل العاشر متصدرا

الهلال..
التأهل العاشر متصدرا