|


أمام الحزم.. الرياض يبحث عن فوزه الخامس

لاعبو فريق الرياض الأول لكرة القدم، خلال الحصة التدريبية الختامية لمواجهة الحزم (الرياض- المركز الإعلامي)
الرياض - طارق الغبيوي 2023.11.30 | 12:23 am

يسعى فريق الرياض الأول لكرة القدم، إلى تحقيق فوزه الخامس والثاني تواليًا في دوري روشن السعودي، عندما يستضيف نظيره الحزم، ضمن الجولة الـ15، «الرياض إكسبو 2030» على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد.
ويتطلع الأحمر العاصمي إلى تحقيق فوزه الثاني توليًا، بعد انتصاره بثنائية في الجولة الماضية، على التعاون مضيفه، «2-1»، إضافة إلى تعزيز تقدمه في سلم جدول ترتيب دوري روشن، إذ يملك الرياض 16 نقطة بالمركز الـ12، وبفارق نقطتين عن الشباب الذي يحتل المركز الـ11.
وعلى الجانب الآخر يأمل الحزم في الخروج من كابوس الخسارة الأكبر، في تاريخ دوري المحترفين السعودي، خلال الجولة الماضية أمام الهلال ضيفه بنتيجة «9-0»، حيث سيكون الأوروجوياني دانيال كارينيو مدرب الفريق مطالبًا بتعديل الأوضاع، وتجاوز الحالة النفسية للاعبيه.
ويقبع الحزم في المركز الأخير بجدول ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط، حصدها من انتصار وحيد، و4 تعادلات، فيما مني بالخسارة 9 مرات.
وكان الفريقين تواجها خلال الموسم الماضي في دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى، حيث لم يستطع الرياض من الانتصار بالمواجهتين، بعد أن تغلب الفريق الحزماوي «2-1» ذهابًا، وحضر التعادل السلبي إيابًا.
يذكر أن هذه المواجهة تُعد الأولى بين الرياض والحزم، في الدوري السعودي للمحترفين، منذ عام 2008-2009.