|


رونالدو يعود وياسر يغيب

الرياض ـ بندر العتيبي وعبد الله الحنيان 2023.11.30 | 12:56 am

ارتفعت حظوظ قيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقَه النصر الأول لكرة القدم في الديربي، غدًا أمام الهلال ضمن جولة “إكسبو الرياض 2030” الخامسة عشرة من دوري روشن السعودي، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الرياض، بعدما قطع شوطًا كبيرًا، من التأهيل، للتعافي من كدمة الرقبة التي تعرض لها خلال مباراة بيرسبوليس الإيراني، الإثنين الماضي، لحساب المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا.
وأوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن رونالدو سيخوض اليوم آخر حصة تدريبية للفريق قبل الديربي، بعدما أثبت تقريرٌ للإسباني ديفيد ماركيز، مدير العيادة الطبية في النصر، قدرته على ذلك، مشيرةً إلى خضوعه أمس لجلسة علاجية مع الطبيب الإسباني، أعقبها أداؤه تمارين لياقية انفرادية في النادي الصحي. واستُبدِل النجم البرتغالي في الشوط الثاني أمام بيرسبوليس بعد نحو نصف ساعة من سقوطه بسبب كدمة في الرقبة خلال المباراة التي انتهت سلبية على ملعب “الأول بارك”.
وعلى الطرف المقابل، أصبح المدافع الدولي ياسر الشهراني خارج حسابات البرتغالي جورجي جيسوس المدرب الأزرق، في قمة الكرة السعودية غدًا، بعد أن أظهرت الفحوصات حاجته إلى المزيد من التأهيل عقب إصابته في ربلة الساق اليسرى أثناء التدريب مع الأخضر السعودي قبل مواجهته أمام باكستان في الأحساء بافتتاحية التصفيات القارية والمونديالية المزدوجة 16 نوفمبر الجاري. ويدخل النصر قمة الديربي في المركز الثاني من جدول الترتيب، بفارق أربع نقاط خلف الهلال، المتصدر بـ 38 نقطة.