|


خصم 3 نقاط من الوطني وحرمان اتحاد النسور

رفض احتجاج الاتحاد ضد الهلال ومعاقبة تونسي

البرازيلي أنسيلمو يحاول السيطرة على الكرة وسط منافسة محمد الفتيل مدافع النصر ومراقبة البرازيلي أليس زميله خلال مواجهة الفريقين في دوري روشن السعودي (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2023.11.30 | 11:45 pm

رفضت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الخميس، احتجاج نادي الاتحاد ضد الهلال، حول عدم أهلية مشاركة داركو ستوجانوفيتش مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم للسيدات، وغرمت توفيق تونسي المدير التنفيذي لكرة القدم في نادي الوحدة، (20) ألف ريال، وحذرته من إثارة الرأي العام عقوبة على تصريحاته الإعلامية بعد خسارة فريقه أمام النصر دوريًا.
وخسر فريق الوحدة «1-3» أمام النصر ضيفه ضمن مباريات الجولة الـ13 من دوري روشن السعودي.
وجاء في منطوق قرار اللجنة غير القابل للاستئناف ثبوت مخالفة توفيق تونسي للمادة (50-4) من لائحة الانضباط والأخلاق بإثارته الرأي العام.
ورفضت لجنة الانضباط والأخلاق احتجاج نادي الاتحاد المقدم ضد الهلال حول عدم أهلية مشاركة داركو ستوجانوفيتش مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم للسيدات في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الخامسة في الدوري الممتاز للسيدات، وانتهت لصالح الهلال بنتيجة «3-2»، مبينة أن الاتحاد لم يستكمل الإجراءات الشكلية.
وعلى صعيد منافسات السيدات أعلنت لجنة الانضباط خصم ثلاث نقاط من رصيد فريق الوطني في دوري الدرجة الأولى للسيدات وحرمان اتحاد النسور من المشاركة في كأس الاتحاد السعودي للسيدات الموسم المقبل إضافة إلى تغريمهما ربع مليون ريال بواقع 125 ألف ريال لكل منهما بعد امتناعهما عن لعب مباراتين رسميتين، مما أدى إلى إلغائهما، بالإضافة إلى اعتبار الوطني خاسرا أمام العروبة بنتيجة «3-0» وهزيمة اتحاد النسور أمام الاتحاد بالنتيجة ذاتها.
وأصدرت اللجنة قرارات ضد 3 من لاعبي فريق الصفا «درجة أولى»، حيث غرّمت علي الخيبري، عبدالله السحيمي، و حسين النخلي 15 ألف ريال لكل لاعب، عقوبة على دخول إلى غرفة تبديل الملابس وهم غير مسجلين في قائمة مباراة الفريق أمام الترجي في دوري «يلو».


رفض احتجاج الاتحاد ضد الهلال ومعاقبة تونسي