|


مشرف الأصفر يتناول الديربي الأقوى تاريخيّا قبل مواجهة اليوم

العساف: النفسية انتهت

حوار: بندر العتيبي 2023.12.01 | 12:13 am

يعدّ عساف العساف أحد أبرز المشرفين على فريق النصر الأول لكرة القدم والداعمين له خلال الثلاثة عقود الماضية، وسبق أن استعان به رمز النصر الراحل الأمير عبد الرحمن بن سعود للإشراف على الفريق لخبرته الرياضية، وسبق له أن تولى رئاسة نادي الحزم.
تفرغ العساف أخيرًا لأموره الشخصية والعائلية وقضى معظم أوقاته عند الإبل التي يرى فيها سعادة بالغة. “الرياضية” أجرت معه حوارًا للحديث عن مباراة النصر والهلال قبل ديربي اليوم ضمن جولة “إكسبو الرياض 2030” الـ15 من دوري روشن السعودي.
01
كيف ترى مباراة النصر مع الهلال اليوم في قمة دوري روشن السعودي؟
أتمنى أن يظهر “ديربي” الرياض وفق تطلعات وطموحات جميع الرياضيين سواءً بالسعودية أو خارجها، فالكرة السعودية باتت متابعة بشكل دقيق من جميع أنحاء العالم، وأطمح أن يقدم جميع اللاعبين العالميين بفريقي النصر والهلال مستوى فنيًا رائعًا، وشخصيًا أعتقد أنه من أفضل “الديربيات” في تاريخ الفريقين.
02
من ترشح للفوز بالمواجهة المرتقبة؟
بكل تأكيد أتمناها نصراوية بكل تفاصيلها، فالفوز مطلب للنصراويين من أجل تقليص الفارق النقطي مع الهلال.
03
كم تتوقع نتيجة اللقاء؟
أتوقع فوز النصر بهدفين دون مقابل، ومسجلو الأهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو، وعبد الرحمن غريب.
04
صف لنا فريق النصر الحالي؟
النصر الموسم الجاري يرضي طموحات كل عشاقه، فبعد التتويج بكأس الملك سلمان للأندية العربية، سجل فوزًا في آخر 20 مباراة على ما أعتقد، ولم يتعادل إلا في مباراتي أبها وبيرسبوليس الإيراني.
05
هل تعتقد أن هذا الفريق أفضل نصر في التاريخ؟
مرّ النصر في العديد من المراحل، ولكن النصر الحالي يذكرني بنصر 1407، ونصر 1409، وأتمنى أن يستمر النصر بهذا المستوى الفني الرائع لأعوام طويلة، فهو فريق ممتع مستوى ونتيجة.
06
من أفضل لاعبي النصر من وجهة نظرك الشخصية؟
جميع لاعبي النصر مميزون، وتحديدًا اللاعبين الأجانب يتقدمهم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي لا يطالب إلا بمنح النصر حقه كما حدث في مباراة بيرسبوليس الإيراني فبعد احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء للنصر طالبه رونالدو بإلغائها كونه لم يتعرض للإعاقة التي تستوجب ركلة جزاء فالاحتكاك كان عاديًا، فهذا أسطورة وواجهة مشرفة.
07
يبدو أنك مغرم بالبرتغالي رونالدو؟
نعم، بل إن محبي بعض الأندية باتوا مغرمين بتصرفات وفنيات الأسطورة رونالدو، وآخر ما فعله الهدف العالمي الذي سجله في مرمى الأخدود من مسافة طويلة وولجت الكرة داخل المرمى وفق قياساته بالملمتر، فالله يحميه من الإصابات طيلة الفترة المقبلة.
08
بحكم أنك عاصرت النصر السابق والحالي، هل تعتقد أن الجوانب النفسية ما زالت تلعب دورها في مواجهات الديربي؟
لا، ففي السابق الأمور النفسية مهمة جدًا مثل الأمور الفنية، ولكن الآن الأمور الفنية باتت طاغية بعد وجود اللاعبين الأجانب العالميين، وتطبيق الاحتراف بحذافيره للاعبين السعوديين.
09
كلمة توجهها لجمهور النصر؟
ملح النصر هو جمهوره، فلم يقصروا في دعمه معنويًا حتى لو كان في أضعف حالاته، فما بالك الآن وهو يقدم نصرًا لا يقهر، فجمهور الشمس مهما مدحناهم فلن نوفيهم حقهم.