|


ما هي المرافق الجديدة في مدينة «درة المستقبل»

التصور النهائي لملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الرياض بعد أعمال التطوير (المركز الإعلامي - وزارة الرياضة)
الرياض – الرياضية 2023.12.01 | 07:34 pm

يتضمن التصميم الجديد لمدينة الملك فهد الرياضية في الرياض 5 ملاعب جديدة بحسب ما كشفت عنه وزارة الرياضة، الجمعة.
ويأتي ذلك بعد تعديل مسمى ملعب الملك فهد الدولي إلى ملعب مدينة الملك فهد الرياضية «درة المستقبل» ضمن الخطوات التطويرية التي تعمل الوزارة على تنفيذها وفق خطط شاملة، تسهم في تحقيق المستهدفات الرياضية في رؤية السعودية 2030.
وطبقا للتصور الذي اعلنته وزارة الرياضة عبر حسابها الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، فإن مدينة الملك فهد الرياضية ستشهد بعد أعمال التطوير الإنشائية في مرافقها العديد من التحديثات، وأبرزها 5 ملاعب كرة قدم جانبية إضافة إلى ملعبي تدريب فيفا، وكرة الصالات وأكاديمية كرة القدم واكاديمية كرة القدم.
ولا تقتصر اعمال التطوير على كرة القدم فقط، بل تشمل العديد من الألعاب الأخرى، ومنها الدارجات والجري، حيث سيتم انشاء مسار خاص بالدراجات وآخر للجري، وكذلك ملاعب جولف، ومضمار قابل للفك والتركيب وصالة متعددة الرياضات.
كما اهتمت أعمال التطوير بالخدمات المقدمة للجمهور والرياضيين، والمتمثلة في مساحات خضراء، ومتجر رياضي ومتحف رياضي إضافة إلى نقاط بيع متعددة ومسرح ومساحة عرض.
يشار إلى أن ملعب الملك فهد الدولي الذي تحول لاحقا إلى مدينة رياضية افتتح عام 1987، وسبق له استضافة العديد من البطولات والأحداث الرياضية المهمة وفي مقدمتها كأس القارات ثلاث مرات أعوام «1992 و1995 و1997»، كما سيكون من أهم الملاعب التي ستحتضن مباريات كأس آسيا 2027 التي تستضيفها السعودية للمرة الأولى في تاريخها.