|


ماذا قالت صحف العالم بعد ثلاثية الهلال في ديربي الرياض؟

علي البليهي مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم والبرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر بعد نهاية مباراة الديربي بين الفريقين في قمة جولة "الرياض إكسبو 2030" الـ15 من دوري روشن السعودي (تصوير: فهد المري)
القاهرة - أحمد مختار 2023.12.02 | 12:00 am

اهتمت وسائل الإعلام العالمية والأوروبية بأحداث ديربي الرياض، الذي انتهى بفوز فريق الهلال الأول لكرة القدم على غريمه التقليدي النصر بثلاثية نظيفة، الجمعة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية.
وعلقت صحيفة «ماركا» الإسبانية على ديربي الرياض: «مباراة العام في السعودية لم تكن مخيبة للآمال على الإطلاق. أهداف وإيقاع عال وجدل كبير مع التحكيم خلال فوز الهلال على النصر بثلاثية. غادر كريستيانو المباراة غاضبًا للغاية، وتحديدًا بسبب هدف ملغي غير محتسب له».
وأضافت الصحيفة الإسبانية: «كان الثنائي الصربي سيرجي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، رجلي المباراة، خاصة في الشوط الثاني المذهل. سجل كريستيانو هدفاً لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل، الأمر الذي أطلق العنان لغضب وسخط البرتغالي حتى نهاية المباراة»
من جهته، كتب حساب «سبورت سنتر» التابع لشبكة إسبن الأمريكية: «مر رونالدو بوقت صعب في ديربي الرياض، بعد الخسارة بثلاثية أمام فريق الهلال متصدر الدوري، وسماع هتافات الجماهير لغريمه الأبدي ليونيل ميسي داخل الملعب».
في المقابل، أشارت صحيفة «أبولا» البرتغالية إلى أن كريستيانو رونالدو قائد النصر خسر ديربي الرياض أمام خورخي خيسوس الذي يدرب الهلال، والذي تفوق على مواطنه لويس كاسترو في مباراة مثيرة ومليئة بالأهداف واللقطات في شوطها الثاني.
في المقابل، كتبت «قناة كانال بلس» الفرنسية عن الديربي: «ميتروفيتش كعادته في القمة. سجل الصربي هدفين في وقت قصير ليقود فريقه الهلال إلى الفوز على غريمه النصر في ديربي الرياض بثلاثية نظيفة، ليبتعد في الصدارة بفارق 7 نقاط».
أما حساب «فوتبول لوج» العالمي فقد أشاد بمستوى الصربي ألكسندر ميتروفيتش، بعد أن رفع رصيده التهديفي هذا الموسم في بطولة الدوري إلى 13 هدفاً، ليقترب بشدة من كريستيانو رونالدو الذي يتصدر ترتيب الهدافين بـ15 هدفا.
في المقابل، ذكرت شبكة «فوكس» العالمية أن ميتروفيتش قاد فريقه الهلال إلى فوز في ديربي الرياض، وأبعد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الاقتراب من الصدارة، بعد أن تأخر فريقه النصر بفارق 7 نقاط عن الهلال المتصدر بسبب الهزيمة«0-3».
بدوره، احتفى حساب «صربيان فوتبول»"عبر منصة «إكس» للتواصل الادتماعي بالمستوى الكبير للثنائي سيرجي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، بعد تسجيلهما أهداف فريقهما الهلال في مرمى النصر خلال ديربي الرياض.