|


بوكيتينو يطالب كايسيدو بتصفية ذهنه

بوكيتينو مدرب فريق تشيلسي يوجه كايسيدو لاعبه خلال مباراة سابقة (أرشيفية)
لندن - الفرنسية 2023.12.02 | 03:15 pm

طالب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرّب فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم، مويسيس كايسيدو لاعبه بتصفية ذهنه، في محاولته لإعادة الإكوادوري العاطفي إلى السكة الصحيحة.
وانفق فريق غرب لندن صفقة قياسية في بريطانيا بلغت 146 مليون دولار، لجلب كايسيدو من برايتون في أغسطس الماضي.
لكن الرحلات المكوكية للاعب البالغ 22 عاماً، لخوض مباريات منتخب بلاده في أميركا الجنوبية، قلّصت مدة تواجده مع بوكيتينو وجهازه الفني.
بعد عودته من بطاقة حمراء وبداية كارثية ضد وست هام، أصبح كايسيدو لاعباً أساسياً في ستامفورد بريدج، لكنه أخفق حتى الآن بتكرار مستويات أظهرها مع برايتون.
وكشف في مقابلة مع موقع تشيلسي الإلكتروني هذا الأسبوع أنه أمضى وقتاً طويلاً من الأيام العشرة الأولى له في إنجلترا لوحده داخل غرفته في فندق وهو يبكي بسبب الحنين إلى الوطن، بعد انضمامه إلى برايتون من إندبندينتي ديل فالي عام 2021.
وأصبح كايسيدو أحد أبرز لاعبي برايتون خلال صعوده الرائع في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وكان سبب صراع ناري بين ليفربول وتشيلسي على ضمه مطلع السنة.
قال بوكيتينو لمراسلين صحافيين الجمعة: «عندما تعاقدنا معه، توقعنا ماذا سيحصل، هو شاب عاطفي، لاعب عاطفي يحتاج إلى الوقت للتعافي».
وتابع: «المباريات الدولية لم تساعد أيضاً، السفر مع الإكوادور إلى أميركا الجنوبية، هذا صعب كل شهر، أسبوعان أو ثلاثة، ثم الذهاب 10 أو 12 يوماً والعودة أحياناً مع الإصابة».
وأردف مدرب توتنهام السابق: «هذا ليس عذراً لكنه الواقع. في بعض الحالات الماثلة، علينا منحه الوقت وألا نكون ظالمين في تقييمنا له».