|


مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.. 28 صقراً في الأشواط النهائية

الرياض - علي الحدادي 2023.12.02 | 05:35 pm

تأهل 28 صقراً، السبت، إلى الأشواط النهائية في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023؛ الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في مقره بملهم «شمال مدينة الرياض»، بعد أن حلَّ كل منهم ضمن المراكز السبعة الأولى، في أربعة أشواط تأهيلية لمسابقة الملواح «400 متر» للسعوديين، جرت منافساتها بين ما يزيد على 170 صقراً.
وتمكن الصقّار خالد العامر من صدارة الشوط الأول في فئة جیر بیور قرناس مُلاك مفتوح بصقره «رعاب»، تلاه عبدالله الفضلي «المنتخب»، وسعد بن البوعينين «B9».
واقتنص الصقّار فضل الخاطر المركز الأول في الشوط الثاني فئة جیر بیور فرخ مُلاك بالصقر «غيث»، وجاء في المركز الثاني راشد الهاجري بصقره «شامان»، وفهد الدوسري ثالثاً بالصقر «مبارك».
وحسم الصقّار راشد القريني الشوط الأول لفئة جیر بیور قرناس مُلاك، محققاً أفضل زمن في الأشواط الأربعة بـ17.435 ثانية من خلال صقره «حمدان»، تلاه سطام المطيري بالصقر «ظلام»، وعبدالله الخليف بصقره «نجد 2»، بينما فاز بالشوط الثاني في الفئة ذاتها، الصقّار ظافر المري من خلال الصقر «المارد»، وجاء في المركز الثاني صالح المطيري بصقره «هجاد»، وحل ثالثاً بالصقر «رعد» مازن المطيري.
وحقق الصقّار محمد المطيري بصقره «الأصدغ» المرتبة الأولى في الشوط الخامس لفئة جير بيور فرخ مُلاك مفتوح، وفي المركز الثاني خالد العامر بالصقر «فتاك»، وعزام الملوحي بصقره «كلاش».
يذكر أن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور أكبر تجمع للصقور في العالم، ويواصل فعالياته حتى 14 ديسمبر الجاري، حيث خصص نادي الصقور السعودي جوائز للفائزين بمسابقتيه الملواح والمزاين تتجاوز 33,6 مليون ريال، ويشهد مشاركة واسعة من الصقارين في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ودول العالم، للظفر بجوائزه وتحقيق اللقب الأغلى «كأس الملك عبدالعزيز» في كل فئة، ولقب شوط «سيف الملك».


مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.. 28 صقراً  في الأشواط النهائية

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.. 28 صقراً  في الأشواط النهائية

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.. 28 صقراً  في الأشواط النهائية

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.. 28 صقراً  في الأشواط النهائية