|


بعشرة لاعبين .. تشيلسي يكسب برايتون

لندن - رويترز 2023.12.03 | 08:59 pm

هز إنزو فرنانديز وليفي كولويل ثنائي فريق تشيلسي الأول لكرة القدم، الشباك للمرة الأولى في الدوري الإنجليزي، خلال فوز فريقهما بعشرة لاعبين «3-2» على برايتون، الأحد.
ولعب تشيلسي الشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين بعدما حصل قائده كونور جالاجر على البطاقة الصفراء الثانية، لكن فرنانديز، الفائز بكأس العالم مع الأرجنتين، سجل هدفا في كل شوط ليضع فريقه في المقدمة.
وسجل فرنانديز، الذي سبق له التسجيل في كأس الرابطة فقط، هدفا بضربة رأس مستغلا تسديدة خلفية رائعة من المدافع بينوا بادياشيل عند الدقيقة 17.
وضاعف كولويل، الذي لعب معارا في برايتون الموسم الماضي، النتيجة بعد 4 دقائق من تمريرة بضربة رأس من نيكولاس جاكسون، وكان هذا أول هدف يسجله كولويل مع الفريق الأول لكنه آثر عدم الاحتفال أمام جماهير الفريق الضيف.
وبدا أن تشيلسي في طريقه لتحقيق فوز سهل لكن برايتون قلص الفارق قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول بتسديدة من فاكوندو بونانوتي.
وأشهر الحكم كريج باوسون البطاقة الحمراء لقائد تشيلسي قبل نهاية الشوط الأول إثر حصوله على بطاقة صفراء ثانية بعد تدخل على بيلي جيلمور زميله السابق في تشيلسي.
وضغط برايتون في بداية الشوط الثاني على أمل استغلال التفوق العددي، لكن البديل جيمس ميلنر لم يتمكن من اللحاق بالأوكراني ميخايلو مودريك في هجمة مرتدة ليسقطه أرضا.
وبعد مراجعة حكم الفيديو المساعد استغرقت 6 دقائق، سجل فرنانديز هدفه الثاني من علامة الجزاء عند الدقيقة 65.
وسجل جواو بيدرو لاعب برايتون هدفا عند الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة رأس بعد ضغط متواصل كاد أن يسفر عن مزيد من الأهداف لولا تألق الحارس روبرت سانشيز.
وفي الدقائق الأخيرة، عاد باوسون للشاشة الموجودة بجوار الملعب بعدما احتسب ركلة جزاء بسبب لمسة يد من كولويل الذي دافع باستماتة.
وأظهرت الإعادة أن الكرة اصطدمت بوجه اللاعب لا بيده ليعدل الحكم عن قراره.
وبهذه النتيجة يرتقي تشيلسي مركزا واحدا ليصبح 10 في جدول الترتيب بفارق 3 نقاط خلف برايتون في المركز 8.


بعشرة لاعبين .. تشيلسي يكسب برايتون

بعشرة لاعبين .. تشيلسي يكسب برايتون

بعشرة لاعبين .. تشيلسي يكسب برايتون