|


الشباب والاتفاق يلتقيان بدوافع مشتركة

السويدي روبن كوايسون مهاجم الاتفاق، والبرازيلي إياجو سانتوس مدافع الشباب خلال آخر مواجهة بين الفريقين (أرشيفية)
الرياض - عاصم محيي الدين 2023.12.06 | 09:56 pm

يسعى فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى استعادة نغمة الانتصارات، عندما يستضيف على ملعبه، الخميس، نظيره الاتفاق، والذي يملك الدافع ذاته خلال لقائهما، ضمن مباريات الجولة الـ16 من دوري روشن السعودي.
وخلال آخر 20 مواجهة في جميع المسابقات تنحاز الأرقام التاريخية إلى الأبيض العاصمي على حساب الفريق الشرقي بفوز الأول في 10 مواجهات مقابل 3 انتصارات للثاني، فيما حضر التعادل بين الفريقين في 7 مواجهات.
ويسعى الفريقان إلى كسب نقاط المباراة كاملة من أجل تعويض السقوط في الجولة الماضية حيث خسر الشباب 1-2 أمام التعاون، فيما قبل الاتفاق الهزيمة أمام الأخدود مضيفه بنتيجة 0-1.
ويأمل الكرواتي إيجور بيسكان، مدرب فريق الشباب، في استعادة الفريق توازنه بعد خسارتين والتعادل مرة في الثلاث جولات الماضية، حيث يعود انتصار الأبيض الأخير إلى الجولة الـ11 على حساب الاتحاد عندما فاز بهدف دون رد.
ويعوّل المدرب الكرواتي على الأرجنتيني إيفر بانيجا والبلجيكي يانيك كاراسكو، والبرازيليان كارلوس جونيور، وإياجو سانتوس، إضافة إلى الكوري الجنوبي كيم سيونج يو حارس المرمى.
وفي المقابل سيكون الإنجليزي ستيفن جيرارد مدرب الشباب مطالبًا بتحقيق انتصار غاب منذ 28 أكتوبر الماضي، بعدما فاز على الوحدة في الجولة الحادية عشر، ودخل بعدها الفريق في دوامة من الخسائر والتعادلات آخرها الخسارة أمام الأخدود.
ويبرز في صفوف الاتفاق، السويدي روبن كوايسون، الهولندي جيورجينهو فاينالدوم، والإنجليزي جوردان هندرسون.
ويحل فريق الشباب في المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة، فيما يأتي الاتفاق سابعا برصيد 23 نقطة.
وانتهت آخر مواجهة جمعت الفريقين في دوري روشن الموسم الماضي بفوز الاتفاق بهدف دون رد.