|


الهلال يواجه الطائي بهدف تعزيز الصدارة

جانب من مباراة سابقة بين فريق الهلال الأول لكرة القدم والطائي في دوري روشن السعودي (أرشيفية)
حائل – الرياضية 2023.12.07 | 09:44 pm

يأمل فريق الهلال الأول لكرة القدم في تحقيق انتصاره التاسع توالياً، عندما يحل ضيفاً على الطائي، الجمعة، في ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بحائل ضمن الجولة 16 من منافسات دوري روشن السعودي.
وضمن الأزرق الذي يملك حالياً 41 نقطة إنهاء الدور الأول في الصدارة، بعد أن وسع الفارق بينه وبين النصر ملاحقه المباشر إلى 7 نقاط، إثر فوزه الكبير عليه بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية.
وعلى الرغم من النتائج الجيدة التي يمر بها الفريق الهلالي في جميع المسابقات «23 مباراة بلا خسارة»، إلا أن مدربه البرتغالي جورجي جيسوس يدرك جيداً أن المهمة لن تكون في المتناول أمام فريق صعب خصوصاً في المباريات التي تجمعه بالأندية الكبيرة.
وعانى الأزرق الأمرين أمام الطائي في الدور الأول من الدوري الموسم الماضي، قبل أن يفوز عليه بصعوبة 3-2، لكنه عجز عن تكرار انتصاره خلال الدور الثاني، وتعادل معه 2-2 بعد مباراة حسم الفريق الحائلي شوطها الأول بثنائية نظيفة.
وتلقى الفريق الهلالي دفعة مهمة قبل لقاء الطائي بعد مشاركة المغربي ياسين بونو في التدريبات عقب تعافيه من إصابة تعرض لها خلال مواجهة نساجي الإيراني في ختام مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا، وإضافة إلى الحارس الدولي المغربي يعتمد البرتغالي جيسوس على كوكبة من النجوم، وفي مقدمته الصربي ألكسندر ميتروفيتش هداف الفريق برصيد 13 هدفاً، وسالم الدوسري أفضل لاعبي في قارة آسيا لعام 2022، إلا أنه يفقد خدمات علي البليهي المدافع الموقوف نظير حصوله على بطاقة حمراء في الديربي.
وعلى الجانب الآخر، يتطلع الطائي صاحب المركز الـ11 برصيد 17 نقطة في تحقيق انتصاره الثالث توالياً للمرة الأولى خلال الموسم الجاري، في مباراة ستكون عاطفية لمدربه الروماني لورينت ريجيكامب الذي سبق له تدريب الفريق الهلالي.