|


الشباب والاتفاق.. الأهداف تغيب والحمراء تحضر 3 مرات

الأرجنتيني إيفر بانيجا، لاعب فريق الشباب والجامايكي ديماراي جراي لاعب الاتفاق، خلال مواجهة الفريقين في دوري روشن السعودي ، الخميس، وكلاهما طرد بالبطاقة الحمراء (تصوير: عبدالرحمن السالم)
الرياض- الرياضية 2023.12.07 | 10:56 pm

اكتفى فريق الشباب الأول لكرة القدم، والاتفاق ضيفه، بالتعادل السلبي خلال مواجهة مثيرة جمعتهما، الخميس، على ملعب الفريق العاصمي، ضمن الجولة الـ16 من دوري روشن السعودي.
وشهدت المواجهة إشهار الأرجنتيني فيرناندو راباليني حكم المباراة، البطاقة الحمراء 3 مرات، اثنتين للأرجنتيني إيفر بانيجا والكولومبي جوستافوكويلار ثنائي الشباب، وواحدة من نصيب الجامايكي ديماراي جراي لاعب الاتفاق.
وفشل الفريقان في تجاوز السقوط خلال الجولة الماضية، حيث خسر الشباب 1-2 أمام ضمك، فيما تلقى الاتفاق الهزيمة أمام الأخدود مضيفه بنتيجة 0-1، ليتعثران مجددًا بالنتيجة السلبية.
ورفع الشباب رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني عشر، والاتفاق إلى 24 نقطة في المركز الثامن.
وبدأ اللقاء سريعًا من جانب الفريقين، مع محاولات كل طرف السيطرة على منطقة الوسط، وحضرت أول محاولة حقيقية عن طريق عبدالله رديف لاعب الشباب، بعدما تجاوز البرازيلي باولو فيكتور حارس مرمى الاتفاق، والذي عاد مجددًا وأبعد الكرة قبل أن تصطدم بالقائم الأيمن، وذلك بعد مرور 20 دقيقة .
وعاد أصحاب الأرض لممارسة الضغط على الضيوف، وسدد حسين القحطاني كرة من خارج حدود منطقة الجزاء سيطر عليها حارس الاتفاق.
وجاء أول تهديد من جانب الاتفاق عند الدقيقة 37، من خلال تمريرة الإنجليزي جوردان هندرسون إلى الهولندي جيورجينهو فاينالدوم زميله الذي سدد كرة علت مرمى الكوري الجنوبي كيم سيونج يو حارس الشباب.
وفي الوقت بدل الضائع حرمت العارضة فاينالدوم لاعب الاتفاق من هدف التقدم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني بأفضلية نسبية للاتفاق؛ لكن الخطورة على المرمى كانت غائبة، فيما شكلت مرتدات الفريق الشبابي خطورة كبيرة على مرمى فيكتور.
ولجأ الأرجنتيني فيرناندو راباليني حكم المباراة إلى تقنية (VAR) ليشهر البطاقة الحمراء في وجه بانيجا بعد تدخله العنيف على حمدان الشمراني عند الدقيقة 66، ليكمل أصحاب الأرض المباراة منقوصين.
وشهدت الدقيقة 68 عودة الفرنسي موسى دميبلي مهاجم الاتفاق للمشاركة مع الفريق بعد فترة طويلة من الغياب بسبب الإصابة، وذلك بعدما حل بدليلًا لعبدالله الخطيب.
وعاد الحكم الأرجنتيني لإشهار البطاقة الحمراء بطرده الكولومبي جوستافو كويلار لاعب الشباب والجامايكي ديماراي جراي لاعب الاتفاق عند الدقيقة 86.
واحتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع لم تسفر عن جديد على مستوى النتيجة لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي بين الفريقين.
ويحل الشباب ضيفًا على الفتح، الجمعة المقبل، بينما يستضيف بعدها بـ24 ساعة الاتفاق نظيره التعاون ضمن الجولة الـ17 من الدوري.