|


ولي العهد يطلق المخطط الحضري والعلامة التجارية الخاصة بالمشروع العملاق

القدية.. مجتمع مزدهر ووطن طموح

الرياض ـ الرياضية 2023.12.08 | 01:36 am

أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار ـ حفظه الله ـ، المخطط الحضري لمدينة القدية والعلامة التجارية العالمية لها.
وأوضح الأمير محمد بن سلمان أن مدينة القدية ستصبح في المستقبل القريب الأبرز على مستوى العالم في مجال الترفيه والرياضة والثقافة، ما سينعكس إيجابًا على اقتصاد السعودية ومكانتها دوليًّا، وتعزيز استراتيجية مدينة الرياض والإسهام في نمو اقتصادها وتحسين جودة الحياة بها، لتصبح واحدة من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم.
وأضاف ولي العهد أن هذا الاستثمار النوعي في مدينة القدية هو أحد مرتكزات رؤية السعودية 2030، التي تستهدف تنويع مصادر دخل الاقتصاد المحلي، وإيجاد آلاف الفرص الوظيفية للشباب السعودي الطموح.
تعد مدينة القدية أحد المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة رافدًا أساسيًّا في دعم مستهدفات السعودية السياحية والاقتصادية، إضافة إلى تحسين جودة الحياة للسكان والزوار.
تقع مدينة القدية في قلب جبال طويق على بُعد 40 دقيقة من وسط العاصمة الرياض، وتتميز بإطلالات استثنائية على المعالم الطبيعية والثروات البيئية الفريدة، وتضم مقرًا عالميًّا للألعاب الإلكترونية، ومنطقة مخصصة لرياضة السيارات، إضافة إلى مضمار سباقات الفورمولا 1 وملعبين لرياضة الجولف، ومدينة رياضية لكرة القدم تحتوي على أكبر متحف أولمبي في العالم، إضافة إلى مدينة “Six Flags” الترفيهية ومتنزه الألعاب المائية، وسيتم افتتاح أولى الأصول خلال العامين المقبلين.



العلامة التجارية للقدية
تتبنى مفهوم اللعب وذلك بناءً على نتائج أبحاث استمرت لعقود أثبتت أن اللعب عنصرٌ حيويٌ للتنمية المعرفية البشرية والتعبير العاطفي والمهارات الاجتماعية والإبداع والصحة البدنية، كما أثبتت الدراسات التأثيرات الإيجابية للأنشطة الترفيهية على المجتمع وقدرتها على إزالة الاختلافات بين الأفراد وتعزيز مستوى التعاطف والتماسك الاجتماعي.



تعد أحد المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة رافدًا أساسيًّا في دعم مستهدفات السعودية السياحية والاقتصادية، إضافة إلى تحسين جودة الحياة للسكان والزوار.
ستسهم في جذب المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين ما يدعم مدينة الرياض.
تستهدف زيادة في إجمالي الناتج المحلي نحو 135 مليار ريال سعودي.
بدأ العمل في المشروع بالفعل وذلك بضخ نحو 10 مليارات ريال سعودي في مشاريع البناء.
تسعى إلى استقبال 48 مليون زيارة سنويًّا بفضل ضمها العديد من المعالم والأماكن السياحية ذات المستوى العالمي والطابع المتفرد.
توفر العديد من التجارب الممتعة في مجالات الترفيه والرياضة والثقافة.
تتألف المدينة من 60 ألف مبنى على مساحة 360 كم مربع تحتضن أكثر من 600 ألف نسمة.



اكتشفوا مناطق مدينة القدية الترفيهية المتنوعة
6 فلاجز
ملعب
حلبة السرعة
ملاعب جولف
متنزه الألعاب المائية
الألعاب والرياضات الإلكترونية
مدينة القدية بالأرقام
أكثر من 30 منشأة تعليمية
48 مليون زيارة على نطاق واسع
مساحة تزيد عن 360 كم2
مسارات بطولة 355 كم
أكثر من 325 ألف فرصة عمل
أكثر من 600 ألف ساكن