|


الحوية ترفع تعادلات الطرفين إلى 4.. ومفارقة الـ 5 أعوام تستمر

الأهلي والرائد.. السلبية الثالثة

صورة التقطت أمس للجزائري رياض محرز، جناح فريق الأهلي الأول لكرة القدم، يتألم بعد تدخل من النرويجي ماتياس نورمان، لاعب وسط الرائد، خلال مواجهة الطرفين على ملعب الحوية ضمن الجولة الـ 16 من دوري روشن السعوديتصوير: علي خمج
تغطية: عبد الله أحمد 2023.12.10 | 01:57 am

غابت الأهداف عن مواجهة فريق الأهلي الأول لكرة القدم ونظيره الرائد للمرة الثالثة في دوري المحترفين وخرج كل منهما بنقطة واحدة من المباراة التي جمعت بينهما أمس ضمن الجولة الـ 16.
وبدَّد لاعبو الطرفين جميع الفرص السانحة أمام المرميين واستسلموا للتعادل السلبي على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية.
واستعاد الأهلي المركز الثالث في جدول الترتيب بعدما ارتفع رصيده إلى 31 نقطة، متقدمًا بفارق الأهداف على التعاون الذي تراجع مجددًا إلى الرابع، فيما وصل الرائد إلى 13 نقطة محتلًا المركز الـ 15.
ووقّع الفريقان على تعادلهما الرابع في المواجهة الـ 29 بينهما على صعيد بطولة دوري المحترفين التي استحدثت موسم 2008ـ2009.
وانساق الطرفان إلى تعادل إيجابي مرة واحدة فقط من قبل، مقابل 3 سلبية باحتساب مواجهة الحوية.
وجاء التعادل السلبي الأول في 31 أكتوبر 2013 على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل في مقرّ النادي الأهلي.
أما الثاني فحدث في 8 ديسمبر 2018 على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، معقل الفريق القصيمي.
وحافظ الفريقان على مفارقة تعادلهما سويًا بنتيجة “0ـ0” كل 5 أعوام في الدوري بدءًا من 2013.
وعدا عن المباريات السلبية، يعود التعادل الإيجابي الوحيد بينهما إلى 8 ديسمبر 2012، وكان بهدف لكل فريق على ملعب بريدة.



الساعات الأخيرة تحسم مشاركة حامد
شارك ريان حامد، ظهير أيمن فريق الأهلي الأول لكرة القدم، أساسيًا أمام الرائد أمس في الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي، بموجب قرار اتخذه مدربه الألماني ماتياس يايسله قبيل المباراة بساعات.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن تردد الألماني بين الاعتماد على حامد أو زميله علي مجرشي، في ظل غياب بسّام الحريجي، الخيار الأساسي، بداعي الإصابة، ما أدى إلى تأجيل القرار النهائي للاجتماع الفني الذي اعتاد عقده يوم المباراة. وفضّل المدرب الزج بحامد بعد مفاضلة بدأت في التدريب الختامي أمس الأول.
وللمرة الثانية بعد مواجهة الرياض في الجولة الـ 12 يشارك الظهير البالغ 21 عامًا، بصفة أساسية تحت قيادة يايسله.



الإنذار الأسرع
ذهبت أسرع بطاقة صفراء لفريق الأهلي الأول لكرة القدم في دوري روشن السعودي إلى ريان حامد، الظهير الأيمن، خلال الدقيقة الثالثة من مواجهة الرائد أمس، ضمن الجولة الـ 16.
وعطّل حامد هجمة مرتدة للمنافس بعرقلة في وسط الملعب نال على إثرها الإنذار المبكر.
وقبل هذه المباراة، كان الإنذار الأهلاوي الأسرع من نصيب بسّام الحريجي، الظهير الأيمن الغائب حاليًا للإصابة، في الدقيقة 29 أمام الشباب، ضمن الجولة الـ 14.
وشارك حامد في مواجهة الرائد بسبب إصابة الحريجي.



الرابطة توزع الأعلام
حافظت رابطة جمهور الأهلي على حضورها في المباريات وتولّت مهمّتها المعتادة بتوزيع الأعلام الخضراء والبيضاء على مشجعي الفريق في مدرجات ملعب الحوية أمس.
ولاحظت “الرياضية” قدوم أعضاء الرابطة إلى الملعب منذ وقت مبكر قبل انطلاق مباراة الفريق والرائد، وتمركزها في مدرجات الواجهة.
واستمرارًا للتقليد المتبع رفعت الرابطة أعلامًا عملاقة مرسومًا عليها وجوه نجوم الفريق ومدربه.



زحام حتى الانطلاقة
استمر تكدس الجماهير أمام بوابات ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية حتى موعد انطلاق مباراة فريق الأهلي الأول لكرة القدم والرائد أمس على أرضيته.
ورصدت “الرياضية” زحامًا شديدًا أمام البوابات من الجماهير حاملة التذاكر، محاولةً الدخول للحاق بالمباراة منذ بدايتها. وتواجه الفريقان أمام مدرجات شبه كاملة العدد بعدما نفدت جميع التذاكر المخصصة للقاء.
وتحولت المواجهة إلى الطائف بسبب انشغال ملعبي مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”، ومدينة الأمير عبد الله الفيصل في جدة، بتحضيرات استضافة منافسات كأس العالم للأندية.


الأهلي والرائد..
السلبية الثالثة

الأهلي والرائد..
السلبية الثالثة

الأهلي والرائد..
السلبية الثالثة