|


بذكرى الخماسية.. صدام ثالث بين الهلال والتعاون

مالكوم لاعب الهلال وألفارو ميدران لاعب التعاون في آخر مواجهة جمعت الفريقين نوفمبر الماضي في دوري روشن السعودي (أرشيفية)
الرياض- عاصم محيي الدين 2023.12.11 | 01:30 am

يخوض فريق الهلال الأول لكرة القدم، الإثنين، تحدي جديد أمام التعاون ضيفه، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
وتأخذ المباراة أهميتها من واقع التنافس الشديد بين الفريقين خاصة في كأس الملك، حيث حقق كل فريق الفوز على الآخر؛ لكن المواجهتين الماضيتين كانتا في نصف نهائي البطولة حيث فاز الأزرق «4-3» وتوّج بلقب موسم 2016-2017، بينما تغلب أصفر بريدة في المباراة الثانية «5-0» ويتوّج بلقب البطولة موسم 2018-2019.
وسيعمل الأزرق العاصمي، على رد الدين إلى الفريق القصيمي، الذي فاز عليه بخماسية نظيفة 26 أبريل 2019، على ملعب جامعة الملك سعود.
وتنحاز الأرقام التاريخية خلال 20 مباراة الماضية إلى الهلال الذي فاز في 15 مباراة مقابل 4 للتعاون، بينما حدث التعادل بينهما في مباراة واحدة.
وتأهل الهلال إلى دور الـ8 من البطولة بعدما أقصى الجبلين في دورالـ32، والحزم في دور الـ16، بينما بلغ التعاون الدور ذاته عقب انتصاره على القادسية والوحدة تواليًا.
ويدخل الأزرق العاصمي بقيادة البرتغالي جورجي جيسوس المباراة منتشيًا بسلسلة انتصارات وعدم الخسارة في الدوري برصيد 44 نقطة بفارق 7 نقاط عن النصر أقرب منافسيه.
ويملك المدرب البرتغالي خيارات عديدة، من اللاعبين مثل الصربي ألكسندر ميتروفيتش، ومواطنه سيرجي سافيتش، والبرازيلي مالكوم وسالم الدوسري والسنغالي خاليدو كوليبالي والمغربي ياسين بونو حارس المرمى.
وفي المقابل، سيعمل البرازيلي بركليس شاموسكا على العبور إلى نصف النهائي من بوابة الهلال، والثأر من خسارته من الأزرق في الدوري.
ويعوّل شاموسكا على نجوم الفريق المحترفين البرازيلي جواو بيدرو و مواطنه ماتيوس سانتوسو الفارو ميدران.
وانتهت آخر مواجهة جمعت الفريقين بفوز الهلال بثنائية نظيفة ضمن مباريات الجولة الـ13 من دوري روشن السعودي.