|


الشباب والنصر.. ديربي العبور في الكأس

البرازيلي إياجو سانتوس يبعد كرة من أمام الإسباني ايمريك لابورت لاعب النصر وسط متابعة فواز الصقور من الشباب والأسطورة كريستسانو رونالدو قائد النصر في آخر ماوجهة جمعت الفريقين في دوري روشن السعودي (أرشيفية)
الرياض- عاصم محيي الدين 2023.12.11 | 01:46 am

يحل فريق النصر الأول لكرة القدم، الإثنين، ضيفًا ثقيلًا على نظيره الشباب على ملعبه، في ديربي ربع نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
وخلال الـ20 مواجهة الأخيرة التي جمعت الفريقين كانت الغلبة لصالح الأصفر بـ10 انتصارات مقابل 6 للأبيض، فيما حضرت نتيجة التعادل بينهما في 4 مباريات.
وتأهل الشباب إلى ربع نهائي كأس الملك عقب تخطيه الباطن في دور الـ32، والفتح في دور الـ16، بينما تجاوز النصر أحد والاتفاق تواليًا في الأدوار ذاتها.
ويسعى أصحاب الضيافة إلى تجاوز عقبة النصر والمواصلة في مشوار البطولة من أجل التتويج باللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 2014، كما يأمل الأبيض العاصمي في الثأر من منافسه الذي تغلب عليه برباعية نظيفة في دوري روشن السعودي.
ويعمل الكرواتي إيجور بيسكان، مدرب فريق الشباب، في تخطي النصر من أجل استعادة الفريق توازنه بعد خسارتين والتعادل مرة في الأربع جولات الماضية، في دوري روشن السعودي.
ويفقد المدرب الكرواتي خدمات الكولومبي جوستافو كويلار لاعب المحور الذي ينفذ عقوبة إيقاف انضباطية.
ويبرز في صفوف الشباب، الأرجنتيني إيفر بانيجا والبلجيكي يانيك كاراسكو، والبرازيليان كارلوس جونيور، وإياجو سانتوس، إضافة إلى الكوري الجنوبي كيم سيونج يو حارس المرمى.
وفي المقابل، يسعى النصر إلى تأكيد تفوقه على الشباب والعبور على حسابه إلى نصف نهائي البطولة التي لم يستطيع التتويج بها لأكثر من 30 عامًا.
ويفقد البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر إلى جهود البرازيلي أندرسون تاليسكا، الذي ينفذ عقوبة إيقاف، إلى جانب مواطنه أليكس تيليس بداعي الإصابة.
ويعوّل المدرب البرتغالي على القوة الهجومية الضاربة التي تتمثل في مواطنيه الأسطورة كريستيانو رونالدو، وأوتافيو، والسنغالي ساديو ماني، والإيفواري سيكو فوفانا، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، وسلطان الغنام و عبدالرحمن غريب.
ويدخل الأصفر العاصمي المواجهة منتشيًا بالفوز برباعية على نظيره الرياض ضمن مباريات الجولة الـ16 من دوري روشن.