|


تخطى أبها بثنائية على ملعب المحالة.. ويترقب نتائج القرعة

المرة الأولى.. الخليج إلى نصف النهائي

صورة التقطت أمس للبرتغالي فابيو مارتينز، جناح فريق الخليج الأول لكرة القدم، يسدِّد الكرة التي سجَّل منها الهدف الأول.. وفي الإطار لاعبو الخليج يحتفلون بالعبور إلى نصف النهائي تصوير: عدنان مهدلي
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2023.12.12 | 02:42 am

تأهل فريق الخليج الأول لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الأولى في تاريخه عقب فوزه على أبها 2ـ1، أمس، ضمن دور الثمانية على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية “المحالة” في عسير.
وأحرز البرتغالي فابيو مارتينز الهدف الأول للخليج عند الدقيقة 30، وعادل الكاميروني كارل إيكامبي النتيجة لأصحاب الأرض “60”.
وخطف الألماني خالد ناري هدف الانتصار والعبور التاريخي إلى نصف النهائي بعد استغلاله تمريرةً من البرتغالي بيدرو ريبوتشو، وضعته في مواجهة مرمى أبها، حيث أسكنها الشباك في الدقيقة 83، معلنًا صعود الخليج إلى هذا الدور.
وكرَّر الفريق تفوُّقه على ضيفه في أقل من أسبوع، إذ فاز عليه 3ـ1 في المواجهة التي جمعتهما، الجمعة الماضي، ضمن منافسات دوري روشن السعودي. ويُحدَّد في وقت لاحق منافس الخليج في الدور نصف النهائي بعد اكتمال المتأهلين.




  • آخر ربع ساعة.. ناري فوز ثالث
    سجَّل الألماني خالد ناري، لاعب فريق الخليج الأول لكرة القدم، أمس، هدفه الـ 11 في آخر ربع ساعة مع الفرق التي لعب لها حتى الآن.
    وأسهمت ثلاثةٌ من أهداف ناري الـ 11 في انتصار فريقه بتلك المواجهات، آخرها هدف عبور أبناء سيهات إلى الدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين بعد الفوز على أبها، أمس.
    وأحرز الألماني خلال مسيرته 58 هدفًا، بينما صنع 54 في 386 مباراة.


  • الشمري.. 50 مباراة
    خاض عبد الإله الشمري، لاعب فريق أبها الأول لكرة القدم، أمس، مباراته رقم 50 خلال مسيرته مع الأندية التي مثَّلها في دوري روشن السعودي، وكأس الملك عندما واجه الخليج على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية.
    وكان الشمري ظهر مع أربعة أندية، هي الشباب ثلاث مباريات، والحزم “15”، وضمك “22”، وأبها “9”.
    وخلال تلك المواجهات، أسهم اللاعب الشاب بهدفين، إذ سجل واحدًا وصنع آخرَ.


  • تاتاروسانو يستقبل الـ 500
    استقبل الروماني سيبريان تاتاروسانو، حارس مرمى فريق أبها الأول لكرة القدم، الهدف رقم 500 خلال مسيرته الاحترافية مع الأندية التي مثَّلها. ووضعت ثنائية الخليج، أمس، البصمة رقم 500 على شباك الروماني، وسجَّلهما البرتغالي فابيو مارتينز، والألماني خالد ناري خلال مباراة الفريقين. واهتزَّت شباك تاتاروسانو 40 مرةً في الموسم الجاري بكل المسابقات، مقابل مرتين لم يتلقَّ فيهما أي هدف، الأولى أمام الرائد “1ـ0” ضمن الجولة الثانية من دوري روشن السعودي، والثانية أمام هجر في دور الـ 32 من كأس الملك.


  • في الكأس.... مارتينز يظهر
    دوَّن البرتغالي فابيو مارتينز، جناح فريق الخليج الأول لكرة القدم، أمس، مساهمته التهديفية الأولى في كأس خادم الحرمين الشريفين عندما افتتح التسجيل في مباراة أبها، التي جرت على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية. وسبق للبرتغالي أن لعب ثلاث مباريات قبل هذا اللقاء أمام العدالة، والقادسية، وضمك. وظهر مارتينز مع أبناء سيهات في 35 مباراةً، وسجل 14، وصنع خمسة.



المرة الأولى..
الخليج إلى نصف النهائي

المرة الأولى..
الخليج إلى نصف النهائي

المرة الأولى..
الخليج إلى نصف النهائي

المرة الأولى..
الخليج إلى نصف النهائي